العالمرئيسي

الدفاع العراقية تلعن عن استهداف إقليم الإدارة الذاتية الكردية ب 6 صواريخ غراد

أعلنت وزارة الدفاع العراقية، الثلاثاء، أن مجهولين أطلقوا الليلة الماضية 6 صواريخ تجاه إقليم الإدارة الذاتية الكردية شمالي البلاد دون خسائر.

وقالت خلية الإعلام الأمني (مؤسسة تتبع الدفاع) في بيان، إن “قوة من الجيش العراقي عثرت على 6 منصات حديدية في منطقة نبي اوه شمال كركوك، استخدمت الليلة الماضية من قبل مجموعة خارجة عن القانون لإطلاق 6 صاروخ نوع غراد باتجاه إقليم الإدارة الذاتية”.

وأضافت أن الصواريخ “سقطت في منطقة خالية على الحدود الفاصلة بين اربيل وكركوك دون وقوع خسائر”.

وأشار البيان، إلى أن الأجهزة الأمنية “لا زالت تحقق في تفاصيل هذا الحادث للتوصل إلى الفاعلين وإحالتهم للقضاء”.

وفي 14 شباط/ فبراير الماضي سقطت عدة قذائف صاروخية داخل مطار أربيل وفي محيطه، أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة 12 بينهم جندي أمريكي، وفق بيانين للتحالف الدولي (بقيادة الولايات المتحدة) ووزارة الصحة بالإقليم.

وكانت جماعة تطلق على نفسها اسم “سرايا أولياء الدم” أعلنت مسؤوليتها عن الهجوم قائلة، إنها استهدفت “الاحتلال الأمريكي” في العراق، دون تقديم ما يدل على ادعائها.

ولم تكشف المجموعة المسلحة رسميا عن جهة انتمائها، لكن تقارير إعلامية غير حكومية قالت إنها إحدى فصائل “حزب الله العراقي” المرتبط بإيران، والتابع للحشد الشعبي.

وهذا ثالث هجوم من نوعه منذ سبتمبر/ أيلول الماضي، حين استهدف مجهولون المطار بستة صواريخ دون وقوع خسائر بشرية، واتهمت سلطات الإقليم آنذاك فصائل الحشد الشعبي بشنه لأن الصواريخ أُطلقت من سهل نينوى، حيث تنتشر تلك الفصائل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى