العالمرئيسي

أوكرانيا تقول إنه تم تحرير أكثر من 600 منطقة خلال شهر

قالت وزارة إعادة دمج الأراضي المحتلة مؤقتا في أوكرانيا إن القوات المسلحة الأوكرانية حررت أكثر من 600 منطقة من الاحتلال الروسي في الشهر المنصرم، بما في ذلك 75 في إقليم خيرسون الاستراتيجي.وذكرت الوزارة في وقت متأخر من مساء يوم الخميس أنه تم تحرير حوالي 502 منطقة سكنية في شمال شرق إقليم خاركيف حيث تقدمت القوات الأوكرانية الشهر الماضي في عمق الخطوط الروسية.

وأضافت أنه تم تحرير 43 منطقة في إقليم دونيتسك وسبعة في لوجانسك.وقالت الوزارة في بيان على موقعها على الإنترنت إن “مساحة الأراضي الأوكرانية المحررة زادت بشكل ملحوظ”.

ولم تتمكن رويترز من التحقق بشكل مستقل من تقارير ساحة المعركة، ولم يصدر تأكيد فوري من الجيش الأوكراني أو مكتب الرئيس فولوديمير زيلينسكي.وأعلنت موسكو “ضم” أقاليم خيرسون ودونيتسك ولوجانسك، إلى جانب زابوريجيا، في أواخر الشهر الماضي، مع تقدم هجوم مضاد شنته القوات الأوكرانية في الشمال الشرقي والشرق والجنوب.

ونددت كييف والغرب بعمليات “ضم” الأراضي باعتبارها غير شرعية.وحث حاكم منطقة خيرسون الأوكرانية الذي نصبته روسيا السكان على المغادرة وسط قتال بين القوات الروسية والقوات الأوكرانية المتقدمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى