العالمرئيسي

“البنتاغون” يعتزم عقد اجتماع مع 8 شركات لدعم أوكرانيا بالسلاح

تعتزم وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” استضافة أكبر 8 شركات دفاعية رائدة في الولايات المتحدة لبحث تلبية احتياجات أوكرانيا من الأسلحة والذخيرة على المدى القصير والطويل.

وأوضح مسؤول في البنتاغون للأناضول، الثلاثاء، أن الوزارة ستعقد اجتماعا مع أكبر 8 شركات دفاعية في البلاد، تحضره نائبة وزير الدفاع كاثلين هيكس.

وقال المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه: “سنبحث مقترحات الصناعة لتسريع إنتاج الأنظمة الحالية ولتطوير قدرات جديدة وحديثة ضرورية للمساعدة الأمنية المستمرة من الوزارة لأوكرانيا والاستعداد طويل الأمد للقوات الأمريكية والقوات المتحالفة / المشتركة”.

وأشار المسؤول أن الاجتماع الذي سيحضره ممثلو عمالقة الدفاع مثل رايثيون ولوكهيد مارتن وبوينغ ونورثروب غرومان سيناقش المساعدات لأوكرانيا.

وبين أن الاجتماع سيبحث أيضا الاستعدادات لتلبية احتياجات أوكرانيا على المدى القصير والطويل والدول التي تزود كييف بالسلاح والذخيرة من مخزوناتها الخاصة.

والثلاثاء، أعلنت الحكومة البريطانية، أن رئيس الوزراء بوريس جونسون، بحث مع الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الحاجة لتسريع المساعدات العسكرية والاقتصادية إلى أوكرانيا.

وفي 24 فبراير/ شباط الماضي، شنت روسيا هجوما عسكريا على جارتها أوكرانيا، ما دفع عواصم ومنظمات إقليمية ودولية إلى فرض عقوبات على موسكو شملت قطاعات متعددة، منها الدبلوماسية والاقتصادية والمالية والرياضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى