العالمرئيسي

كوريا الشمالية: “الولايات المتحدة ستدفع ثمنا مقابل التجسس الجوي”

هددت كوريا الشمالية بإسقاط طائرات تجسس أمريكية تنتهك مجالها الجوي وأدانت خطة واشنطن لنشر غواصة صاروخية نووية بالقرب من شبه الجزيرة الكورية.

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع الوطني في كوريا الشمالية إن الولايات المتحدة “كثفت أنشطتها التجسسية بما يتجاوز مستوى زمن الحرب” ، برحلات “استفزازية” لطائرات التجسس الأمريكية لمدة ثمانية أيام هذا الشهر ودخول طائرة استطلاع مجالها الجوي.

واستشهد المتحدث بأحداث سابقة أسقطت فيها بيونغ يانغ الطائرة الأمريكية ، وذكر أن الولايات المتحدة ستدفع “تكلفة التجسس الجوي”.

وقال البيان أيضا إن نشر الأصول النووية الاستراتيجية الأمريكية في شبه الجزيرة الكورية يشكل تهديدا خطيرا للأمن الإقليمي والعالمي ، وهو “الابتزاز النووي الأكثر وضوحا” ضد كوريا الشمالية.
وأعلنت واشنطن في أبريل / نيسان أنها سترسل غواصة باليستية مسلحة نوويا للقيام بأول زيارة لها إلى ميناء كوري جنوبي منذ عقود ، دون تحديد التوقيت.

ونفذت كوريا الشمالية العديد من الأنشطة التي تجاوزت العقوبات هذا العام ، بما في ذلك تجارب إطلاق أقوى صواريخها الباليستية العابرة للقارات ومحاولة وضع قمر صناعي للتجسس العسكري في المدار في مايو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى