العالمرئيسي

روسيا تعلن تطوير طائرات كاميكازي بدون طيار

أعلنت روسيا أنها طورت طائرة بدون طيار كاميكازي جديدة يتم إطلاقها من منصات ثابتة أو متنقلة ، وبدأت طائرات Privet-82 kamikaze بدون طيار ، التي اكتملت اختباراتها في يونيو ، في الانتشار في أوكرانيا.

وأفادت وسيلة الإعلام الحكومية الروسية تاس أن روسيا بدأت في نشر طائرة بدون طيار Privet-82 كاميكازي في أوكرانيا للقيام بمهام قتالية واستطلاعية.

وأعلن مكتب تصميم Oko الروسي سابقًا أن الطائرة Privet-82 S / UAV قد أكملت تجارب الطيران قبل بضعة أشهر ، وسيبدأ نشر الدفعة الأولى في يونيو.

ويبلغ مدى الطائرات بدون طيار Privet-82 kamikaze 30 كيلومترًا وتبلغ حمولتها 5 كيلوغرامات.

السلسلة الجديدة لطائرات كاميكازي بدون طيار فيكتور -120

ومثلما أعلنت وسيلة الإعلام الحكومية الروسية تاس أن طائرة بدون طيار جديدة من طراز كاميكازي تسمى سلسلة Vector-120 ستكتمل قريبًا.

وبينما لم تكشف تاس عن اسم الشركة المصنعة ، فقد أوضحت أن الطائرات بدون طيار الجديدة تحمل رأسًا حربيًا 220-250 جرامًا وتحدث تأثيرًا مدمرًا مشابهًا لقاذفة القنابل RPG-7.

ووفقًا لبيانات الشركة المصنعة المنشورة في TASS ؛ فقد انتهى العمل الهندسي لطائرات Vector-120 kamikaze بدون طيار ، لكن عمل النموذج الأولي لا يزال مستمراً.

وبحسب المعلومات المقدمة ، فسيتم إجراء اختبارات الطيران الأولى للنظام في الربع الأول من عام 2024 وسيدخل النظام بسرعة مرحلة الإنتاج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى