العالمرئيسي

مقاتلات F 35 الأميركية تستأنف التحليق في أوروبا بعد “توقف مؤقت”

استأنفت 26 مقاتلة أميركية من طراز F 35، متمركزة في أوروبا، تحليقها بعد توقف مؤقت وفحص لأجزاء “مقاعد القذف” المصمَّمة لإنقاذ قائد المقاتلة أو أحد أفراد طاقمها في حالة الطوارئ، وفقاً لبيان صادر عن القوات الجوية الأميركية.

وقالت القوات الجوية: “أجرت جميع القيادات المعنية، التي تستضيف مقاتلات “F 35 إيه لايتنينج 2” في جميع أنحاء الساحة الأوروبية، مراجعة بتوجيه من مقر القوات الجوية، وخضعت المقاتلات لمراجعة فورية وسيواصل السرب عملياته العادية”، بحسب ما نقلته “بلومبرغ”.

ومنذ الغزو الروسي لأوكرانيا، قامت طائرات F 35، العالمة في أوروبا، بما في ذلك طائرات الحرس الوطني في فيرمونت، بمهام في أوروبا الشرقية، للإشارة إلى وجودها، بما في ذلك فوق دول البلطيق.

وبحسب “بلومبرغ”، يواصل سلاح الجو فحص طائرات F 35، التي تتمركز في الولايات المتحدة، بحثاً عن جزء به خلل من مقعد القذف.وتتعلق المشكلة بالخراطيش المتفجرة داخل المقاعد، والتي تساعد على دفع المقعد والطيار من الطائرة أثناء الطوارئ.

وذكرت “بلومبرغ” أنَّ القوات الجوية الأميركية هي أكبر عميل لطائرات F 35، وهناك 348 طائرة في مخزونها الآن من إجمالي الطائرات التي يجري تصنيعها لها والبالغ عددها 1763 طائرة.

وكانت أليكسي وورلي، المتحدثة باسم قيادة القتال الجوي للقوات الجوية، قالت في بيان، الجمعة، إن وقف الولايات المتحدة للطائرات “سيستمر خلال عطلة نهاية الأسبوع، ومن المتوقع أن يتم اتخاذ قرار باستئناف العمليات العادية بأمان في أوائل الأسبوع المقبل، في انتظار تحليل بيانات الفحص”.

وقالت شركة “مارتن بيكر إيركرافت”، المصنعة لمقاعد القذف في الطائرات التي تنتجها شركة “لوكهيد مارتن”، الجمعة، إنه تم اكتشاف “أمر غير مألوف” بأحد الأجهزة التي تعمل بخرطوشة المقعد في مقاتلة F 35 في أبريل بقاعدة هيل الجوية.

وأضافت أنه “تم تتبع ذلك وإرجاعه بسرعة إلى فجوة في عملية التصنيع التي تمت معالجتها وتغييرها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى