العالمرئيسي

وثيقة تكشف عن مفاوضات سرية لإرسال جنود من السودان إلى ليبيا بطلب إماراتي

أفادت وكالة دمير أوران التركية أن حفتر- رغم الجهود التي تبذل من أجل ضمان وحدة البلاد- طلب من الإمارات تعزيزات بصفقة سرية، لإرسال 1200 من المسلحين السودانيين إلى ليبيا.

ونقلت الوكالة عن مصدر أمني أن مسؤولين اماراتيين التقوا قائد قوة الدعم السريع السودانية محمد حمدان دقلة في العاصمة الخرطوم.

حيث أفادت المصادر للوكالة، بأن دقلو وافق على إرسال لوائين من قواته إلى ليبيا مقابل وعد تلقاه من الطرف الإماراتي بالدعم المالي والعسكري.

وجاء في الوثيقة التي كشفت عنها المصادر الأمنية وشاركتها الوكالة ” لقد تم تفويج 1200 جندي من معسكر  نيالا إلى قاعدة الجفرة لتنضم إلى قواتنا الباسلة المرابطة في بنغازي وفق الترتيبات العسكرية والأمنية والمالية المنصوص والمتفق عليها مع الجانب الليبي ودولة الامارات”.

ويظهر في الوثيقة أن تفويض الجنود تم بناء على طلب دقلو، بتاريخ 23 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي ، وهذه الوثيقة جاءت كرد من العميد الركن حامد جمعة آدم مدير إدارة الشؤون العسكرية في دارفور على تلبية الطلب وإرسال القوات من معسكر نيالا إلى قاعدة الجفرة في ليبيا.

يذكر أن قوات الدعم السريع، نفت في وقت سابق إرسال 1200 جندي إلى ليبيا، واتهمت جهات معادية بتزوير الخطاب.

وأفادت المصادر الأمنية بأن الهجوم الذي تعرض له مقر الجيش الليبي في مدينة  أوباري، من المحتمل أن من نفذته هي ميليشيات سودانية تم إرسالها سابقاً للانضمام إلى حفتر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى