العالمرئيسي

قاذفات صواريخ M142 هيمارس الأمريكية ستصل إلى أوكرانيا في نهاية شهر حزيران

وفقاً للمعلومات المنشورة على موقع “صوت أوكرانيا الجديد” في 16 حزيران 2022، فإن أول قاذفات صواريخ من طراز M142 هيمارس التي تبرعت بها الولايات المتحدة ستصل إلى أوكرانيا في نهاية شهر حزيران من هذا العام.

تدريب أمريكي للجنود الأوكرانيين على الأسلحة

أعلن رئيس الأركان المشتركة الأمريكية الجنرال مارك ميلي أن الولايات المتحدة دربت 60 جندي أوكراني لتشغيل M142 هيمارس، وفي الوقت نفسه، دربت الولايات المتحدة بالفعل 420 أوكراني على مدافع الهاوتزر M777، و 300 أوكراني على مدافع الهاوتزر ذاتية الدفع M109، و 129 أوكراني على ناقلات الجنود المدرعة M113، و 100 جندي آخر على الطائرات بدون طيار.

وفي 3 حزيران 2022، أفادت تقارير إعلامية أن الولايات المتحدة أعطت الضوء الأخضر لتسليم أربع منظومات هيمارس M142 إلى القوات المسلحة الأوكرانية.

قاذفات هيمارس M142 أمريكي

هيمارس M142 أمريكي الصنع هو نظام مدفعي من فئة MLRS “نظام إطلاق صواريخ متعدد” قادر على إطلاق صواريخ متعددة دقيقة التوجيه، وبالإضافة إلى نظام هيمارس، تقوم وزارة الدفاع الأمريكية أيضاً بتضمين نظام صاروخ الإطلاق المتعدد الموجه لاستخدامه مع هيمارس، وهذه الصواريخ قادرة على إصابة هدف على بعد أكثر من 70 كم.

مواصفات قاذفات هيمارس M142 أمريكي

تعتمد M142 هيمارس على عائلة من المركبات التكتيكية المتوسطة سعة 5 أطنان مع كابينة الطاقم في المقدمة ووحدة الإطلاق المثبتة في الجزء الخلفي من هيكل الشاحنة.

صاروخ هيمارس M142 أمريكي

صاروخ هيمارس M142 قادر على إطلاق جميع صواريخ نظام الإطلاق المتعدد، ويحمل هيمارس جراب إطلاق واحد يحتوي إما على ستة صواريخ أو صاروخ واحد من نظام الصواريخ التكتيكية للجيش “أتكامس” بمدى أقصاه 300 كم.

هذا ويمكن لـ M142 هيمارس تحقيق نطاقات تزيد عن 70 كيلومتر باستخدام تقنيات حديثة مثل مهاجمة الهدف بأضرار جانبية منخفضة، مما يتيح نيران قريبة من الخطر، أي في نطاق 200 متر، لدعم القوات الصديقة في حالة التلامس، بالإضافة إلى إشراك أهداف عالية القيمة في البيئات المفتوحة والحضرية والمعقدة.

النهضة نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى