العالمرئيسي

أوكرانيا: انسحاب روسيا من خيرسون سيستغرق أسبوعاً على الأقل

قال وزير الدفاع الأوكراني، يوم الخميس، إن سحب روسيا قواتها من مدينة خيرسون الجنوبية سيستغرق أسبوعاً على الأقل وإن الشتاء سيبطئ العمليات في ساحة المعركة، مما يمنح الجانبين فرصة لإعادة تنظيم صفوفهما.

وفي مقابلة في كييف، قال أوليكسي ريزنيكوف إن روسيا لديها 40 ألف جندي في منطقة خيرسون ولا تزال لديها قوات في المدينة وحولها وعلى الضفة اليمنى لنهر دنيبرو.وقال لوكالة «رويترز» للأنباء «ليس من السهل سحب هذه القوات من خيرسون في يوم أو يومين… (سيستغرق) الأمر أسبوعاً على الأقل»، معترفاً بصعوبة التنبؤ بأفعال روسيا.

وأعلنت روسيا، يوم الأربعاء، أنها ستنسحب من الضفة الغربية لنهر دنيبرو التي تضم مدينة خيرسون، العاصمة الإقليمية الوحيدة التي استولت عليها موسكو منذ غزو أوكرانيا في فبراير (شباط).وقال ريزنيكوف إن هذا الانسحاب سيسمح لقوات الجانبين بالتفرغ للقتال في أماكن أخرى.

وأضاف أن أوكرانيا لديها قوة أمنية ودفاعية قوامها مليون فرد لحراسة حدود «غير صديقة» بطول 2500 كيلومتر مع بيلاروسيا وروسيا والمناطق الأوكرانية المحتلة.وهوّن ريزنيكوف من شأن التهديد بشن هجوم نووي روسي في بلده واستبعد احتمال تفجير موسكو سد كاخوفكا الجنوبي الكبير في أثناء انسحابها واصفاً الفكرة بأنها «جنون».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى