الأخبار الدفاعيةرئيسي

الكاميرا الحرارية للغواصات المطورة من قبل شركة أسلسان DEPETEK

تعتبر أنظمة ما تحت البحار إحدى المجالات المهمة  التي توليها شركة أسلسان التي تملك منتجات وفعاليات في مجالات عدة أهمية خاصة. وتملك شركة أسلسان أنظمة في هذا المجال مثل نظام تدابير الدعم الالكتروني ARES-2SC ونظام ZARGANA  التركي لحماية الغواصات والذي يقوم بذلك عبر تشويش الرادارت وخداعها، كما أن شركة أسلسان تملك أنظمة فرعية مهمة أيضاً ومن بينها الكاميرا الحرارية DEPETEK.

شركة أسلسان بدأت أعمال تطويرDEPETEK في تموز من عام2011 ، وسلمتها لشركة Airbus Ds/Hendsoldt firmasına الألمانية في عام   2013 ، حتى تدمج بمناظير   SERO 250 التي ستركب للغواصات. وأجريت عملية دمجها بشكل سريع جداً وبوشر باستخدام DEPETEK في الغواصات ابتداءاً من عام 2013.

وتملك كاميرا DEPETEK كاشف ضوئي ثنائي الأبعاد 640×512 و معدل دقة يمكن التحكم به عبر المحرك، وعيارات درجة رؤية و زوم أيضاً.

وتستطيع الكاميرا الحرارية تأمين صور بدقة20×16  على النطاق الواسع و  6×4.8 على النطاق المتوسط و  2×1.6 على النطاق الضيق. وتملك خاصية معالجة الصور وتحسينها أيضاً.

 المنتج الذي يزن أقل من 15 كغ، يبلغ حجمه 165 مم و ارتفاعه 145 مم. و تستغرق فترة تبريده أقل من 7 دقائق.

ولدى DEPETEK القدرة على إخراج فيديو رقمي و تملك 5 عيارات لقيمة ال FOV  .

وستستخدم DEPETEK في الغواصات من صنف Preveze و الغواصات من صنف Reis  التي لا تزال أعمال إنتاجها مستمرة، إذ ستدمج بمناظير Sero-400/420 التي ستركب في الغواصات.

ويستخدم النظام في الغواصات  المحلية من جهة ويجري تصديره من جهة أخرى. وبشكل مبدئي سلمت DEPETEK لكي تستخدم في الغواصات من موديل  209/1200  وصنف Pijao العائدة للقوات البحرية الكولومبية.

وتنصح شركة Hensoldt ب DEPETEK من أجل المناظير من سلسلة  Sero ، وأجريت أعمال تسليم للشركة في عامي 2017 و 2018. وبحسب معلومات وردت في تقرير لشركة أسلسان فقد سلمت لشركة Hensoldt عشرة كاميرات DEPETEK.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى