الأخبار الدفاعيةرئيسي

تركيا تطور مركبة”ألغان 8×8 “البرمائية المسلحة

أعلنت مؤسسة الصناعات الميكانيكية والكيميائية التركية (MKE)، عن تطويرها مركبة “ألغان8 x8البرمائية المسلحة بالتعاون مع مؤسسة الصناعات الدفاعية التركية.

ووفقا لمعلومات حصل عليها مراسل الأناضول الثلاثاء، فإن المؤسسة التركية عرضت المركبة لأول مرة في معرض إسطنبول الدولي للصناعات الدفاعية “آيدف IDEF” بنسخته الـ 15.

وأوضح أن المؤسسة قامت بتنفيذ العديد من مشاريع البحث والتطوير، ومنها مركبة “ألغان 8×8” البرمائية المسلحة.

وبفضل الإمكانيات الواسعة وتعدد استخدام مركبة ألغان، فإنها قادرة على تقديم خدماتها مثل شحن المواد والمعدات ونقل الجرحى في جميع أنواع ساحات القتال.

ويمكن لألغان العمل في مختلف التضاريس الوعرة والمستنقعات والأرض الرملية وفي الثلوج، كما يمكنها حمل 6 أفراد في البر و4 في الماء.

وأوضح نائب مؤسسة الصناعات الميكانيكية والكيميائية، فاتح آيجان، أن المركبة موجودة لدى العديد من جيوش العالم، لكنها لم تستخدم بعد في تركيا.

وأضاف آيجان للأناضول أن النسخة المعروضة في “آيدف” سيتم تطويرها أيضا بما يتماشى مع آراء واحتياجات ومطالب قوات الأمن.

وأشار إلى أن الاختبارات المسلحة ستتم في وقت قريب لتكون جاهزة للدخول لدى القوات المسلحة التركية.

وانطلقت، الثلاثاء الماضي، في إسطنبول فعاليات المعرض الدولي للصناعات الدفاعية “آيدف IDEF”، واختتم في 20 أغسطس/ آب الجاري.

ويعد معرض “آيدف” الثالث عالمياً من حيث عدد الشركات المشاركة به، من بين 32 معرضاً للصناعات الدفاعية تُنظم حول العالم، وقد بات ماركة تركية عالمية في هذا القطاع المهم.​​​​​​​

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى