العالمرئيسي

اجتماع قادة موالين لإيران و عناصر من ال PKK في سنجار بهدف بحث “التصدي” لأنقرة و مصادر تتحدث عن “تسليح” للتنظيم الإرهابي

عقدت فصائل موالية لإيران اجتماعا عاجلا لبحث سبل “التصدي” لأنقرة وفق مصادر خاصة لموقع”عربي بوست”.

ووفقا للمعلومات التي حصل عليها الموقع من مصادر سياسية و شبه عسكرية شيعية فإن الإجتماع حضره كل من قادة فصيل”النجباء” التابع لحزب الله و تنظيم الPKK، وقوات المقاومة الإيزدية في قضاء سنجار وضباط من الحرس الثوري الإيراني، نها ية الأسبوع الجاري.

وكشفت المصادر ذاتها تكليف لواء تابع لفصيل” النجباء” وهو أحد الفصائل العراقية المسلحة المدعومة من إيران بالتمركز في منطقة قضاء سنجار.

تفاصيل الاجتماع

كشف قائد بارز في فصيل مسلح مدعوم من إيران مطّلع على تفاصيل الاجتماع للموقع، أن “الحشد الشعبي ناقش بالتنسيق مع الحرس الثوري الإيراني و حزب ال PKK سبل حماية الإقليم من أنقرة في الأيام المقبلة”.

وفقا لمصادر الموقع فقد حضر الاجتماع القيادي في حزب الله اللبناني محمد كوثراني، الذي كان في زيارة إلى طهران قبل الاجتماع بأيام قليلة.

و كشف قائد شبه عسكري للموقع أن ” الحاضرين للاجتماع اتفقوا على أن يدير لواء”النجباء” المنطقة الجنوبية من قضاء سنجار بالكامل، ومساعدة حزب ال PKK بالكامل، الذي سيتم رفع مستوى تسليحه من قبل كتائب حزب الله العراقية”.

وبخصوص تسليح مقاتلي ال PKKالمتواجدين في قضاء سنجار، قال المصدر ذاته إن “ال PKK يفتقر إلى أنواع من الذخيرة والصواريخ 107 ملم، وقد تم توفيرها لمقاتليه في اليوم التالي من الاجتماع، وهي الصواريخ القادمة من طهران”.

تأمين طرق تنظيم ال PKK

وكان من أهم نتائج الاجتماع وفقا لعدد من القادة العسكريين كانوا ضمن الحضور، تأمين الممرات التي يستخدمها تنظيم ال PKK بين سوريا والعراق، وبالتحديد الطريق الرباط بين الحسكة وقضاء سنجار”.

أيضاً اتفق قادة الفصائل المسلحة الموالية لإيران، مع تنظيم الPKK، على بسط يد الحزب بلدة مخمور، التي تقع في محافظة نينوى شمال العراق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى