العالمرئيسي

بوينغ لإنتاج 184 طائرة هليكوبتر AH-64E Apache للولايات المتحدة وأستراليا

وقعت شركة Boeing الأمريكية لصناعة الطائرات عقودًا لتصنيع 184 طائرة هليكوبتر AH-64E Apache للجيش الأمريكي وأستراليا.

ووفقًا للمعلومات التي قدمتها الشركة ، فإن قيمتها البدل البالغة 2.1 مليار دولار يمكن أن  تتجاوز 3.8 مليار دولار مع طائرات الهليكوبتر التي سيتم إنتاجها بموجب الاتفاقية والالتزامات المستقبلية.

وقالت كريستينا أوبا ، كبيرة المسؤولين التنفيذيين في بوينج ميسا ونائبة رئيس برامج طائرات الهليكوبتر الهجومية ، في بيان بعد العقد ؛ “نحن نعمل على تطوير أسطول الهجوم للجيش الأسترالي والأمريكي ، وهما بالفعل عملاء لأنظمة أباتشي الخاصة بنا. يسلط هذا العقد الضوء على الحاجة إلى أنظمة Apache الخاصة بنا في جميع أنحاء العالم “.

وسيقوم الجيش الأمريكي بشراء 115 طائرة أباتشي معاد تصنيعها وشرائها اختياريًا ، بينما سيتم تسليم طائرات هليكوبتر أخرى بموجب الصفقة إلى أستراليا كجزء من “المبيعات العسكرية الخارجية” الأمريكية.

و قال العقيد جون جاي ماهر ، مدير مشروع أباتشي بالجيش الأمريكي: “هذا العقد مهم لجيشنا. يعمل جيشنا على زيادة قدرته التشغيلية مع استمرارية وموثوقية هذه الأنظمة التي أثبتت جدواها “.

وسلمت بوينغ بموجب أول عقد متعدد السنوات تم توقيعه في عام 2017 ، 244 طائرة أباتشي معاد تصنيعها للجيش الأمريكي و 24 إلى عميل دولي لم يذكر اسمه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى