العالمرئيسي

أردوغان: صادراتنا من الصناعات الدفاعية تخطت 3 مليارات دولار

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الجمعة، أن صادرات بلاده من الصناعات الدفاعية تخطت حاجز 3 مليارات دولار سنويا.وقال أردوغان خلال مشاركته في فعالية بإسطنبول: “رفعنا قيمة صادرات الصناعات الدفاعية إلى أكثر من 3 مليارات دولار سنويًا بعد أن كانت 250 مليون دولار (قبل وصول حزب العدالة والتنمية للسلطة عام 2002)”.

وأضاف: “رفعنا عدد مشاريع الصناعات الدفاعية من 62 إلى أكثر من 750 مشروعا، وميزانية هذه المشاريع من 5.5 مليارات إلى 75 مليار دولار”.

وأشار إلى أن سيارات “توغ” الكهربائية المحلية التي سيتم إنزالها من خط الانتاج بحلول الذكرى 99 لعيد الجمهورية، ستُصبح واحدة من رموز المستوى الذي وصلت إليه تركيا في مجال التكنولوجيا.

وأوضح أن ميزانية الإنفاق على البحث والتطوير ارتفعت خلال عهد حكومات حزب العدالة والتنمية المتعاقبة إلى أكثر من 1 بالمئة من الدخل القومي، وبلغت 55 مليار ليرة (2.96 مليار دولار).وشدد أردوغان على أن نجاحات تركيا في مجال التكنولوجيا وخاصة في الصناعات الدفاعية تشكل مثالا يحتذى به للعالم.وأضاف: “تحولت طائراتنا المسيرة لأساطير يتم تأليف أغاني عنها، أما طائرة أقينجي ذات التكنولوجيا الأكثر تقدما، فتمتلك القدرة على تغيير استراتيجيات الحرب بشكل جذري حول العالم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى