العالمرئيسي

تقرير: الولايات المتحدة ستقيم وحدة مقاتلات شبح قوية في أستراليا لمواجهة الصين وروسيا

أفاد موقع “ماكو” الاسرائيلي أن وثيقة “الأولويات الاستراتيجية” لإدارة بايدن والتي نشرت مؤخرا ، كشفت أن الولايات المتحدة ستنشئ في أستراليا وحدة مقاتلات شبح قوية، في مواجهات التهديدات الصينية وفي مواجهة التهديدات المتزايدة من قبل الروس.

وسيرسل سلاح الجو الامريكي أفضل مقاتلات شبح لديه، ومقاتلات حربية وقاذفات إلى القواعد العسكرية في أستراليا. 

وفي المستند يوجد مراجعة لموارد الجيش الأمريكي في العالم، وأيضا طلب البنتاغون بتحديث القواعد في أستراليا وفي جزيرة غوام في المحيط الهادئ، من أجل الاستعداد لسيناريو أمني أمام الصين، يشمل حرب واسعة النطاق. 

ويتضح من التقرير أن أعمال البناء والتحديثات في القواعد العسكرية بدأت العام الماضي، وستشمل قواعد جوية تساعد وزارة الدفاع الأمريكية إدخال وإخراج قوات أمريكية من المنطقة بسرعة بهدف إجراء تدريبات، الانتشار أو “مواجهة محتملة”. 

وذكر التقرير أنه مع انتهاء العمل في هذه القواعد سلاح الجو الامريكي يخطط بارسال وحدة مقاتلات لهذه القواعد تضم مقاتلات الشبح تشمل طائرات حربية من طراز F-22 و F-35 وقاذفات استراتيجية من طراز B-2 وأيضا القاذفة الاستراتيجية المستقبلية من طراز B-21 والموجودة الان بمراحل التطوير. 

 يذكر أنه بعد الانسحاب الأمريكي من أفغانستان والأزمة المتزايدة على الحدود مع أوكرانيا، أولت الولايات المتحدة أهمية كبيرة لتزايد التهديد الصيني في آسيا، وعمليا عرفوا المنطقة بأنها واحدة من أهم المناطق الاستراتيجية الشاملة لديهم وحتى انهم وضعوا التهديد الصيني بصورة متساوية مع التهديد الروسي وحتى أعلى منه بقليل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى