الأخبار الدفاعية

ذخائر ذكية مطورة في الطائرات المسيرة التركية

قال المدير العام لشركة روكيتسان التركية لصناعة الصواريخ، مراد اكينجي، وفقا للأناضول، أن الطائرات التركية دون طيار تستعد لتطوير ذخائرها الصغيرة والذكية.

و أضاف اكينجي، أن الطائرات المسيرة أثبتت فاعليتها على الأرض و أن الايام أثبتت أهمية برنامج تطوير الطائرات المسلحة دون طيار ، إذ وفرت  عدداً كبيراً من القدرات و الإمكانيات اللازمة للقوات المسلحة التركية خلال العمليات العسكرية التي شهدتها مختلف الجبهات ومناطق الصراع حيث تم استخدام بيرقدار TB2 على سبيل المثال  بشكل فعال.

وعن الذخائر الصغيرة الذكية، فقد اعتبر اكينجي الذخائر الذكية صغيرة الحجم من طراز (MAM-L)، و(MAM-C)  بالسلاح الرئيس في هذا النوع من الطائرات دون طيار، مشيراً أن هذا النوع من الأسلحة وفر ميزات مهمة من حيث دقة الإصابة، ودقة الضربات الصاروخية في العديد من الجبهات .

وأضاف أن القوات المسلحة التركية ” ستبدأ قريباً باستخدام أنواع جديدة من الذخائر الذكية صغيرة الحجم من طرازي MAM-L و MAM-C  في الطائرات المسلحة بدون طيار من طرازي اقنجي واقسنقر .

ويلفت اكينجي إلى أن شركته تعمل أيضاً على تنويع منتجاتها من الرؤوس الحربية المختلفة التي تمتلك قدرات حربية متنوعة .

ويشير إلى أن أبرز تلك القدرات الإطلاق من منصات مختلفة، ما سيساهم في تطور عائلة الأسلحة الذكية صغيرة الحجم في الفترة المقبلة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى