العالمرئيسي

“هيئة الصناعات العسكرية” تعلن توقيع اتفاقية توطين وتطوير ونقل قدرات بين”الشرق الأوسط لمحركات الطائرات” و “هانيويل الأمريكية”

أعلنت الهيئة العامة للصناعات العسكرية عن توقيع اتفاقية توطين وتطوير قدراتٍ بين شركة الشرق الأوسط لمحركات الطائرات المحدودة وشركة هانيويل الأمريكية.

وأوضحت هيئة الصناعات العسكرية، في بيان لها اليوم الثلاثاء أن الاتفاقية تهدف إلى توطين قدرات الإصلاح والصيانة والعمرة لمحركات (AGT1500).

شهد توقيع الاتفاقية نائب محافظ الهيئة العامة للصناعات العسكرية لقطاع الصناعات العسكرية قاسم بن عبد الغني الميمني، والرئيس التنفيذي لشركة الشرق الأوسط عبد الله بن علي العُمري وممثل شركة هانيويل السعودية يزيد القحطاني.

وأكد نائب محافظ الهيئة العامة للصناعات العسكرية للصناعات العسكرية قاسم الميمني، أن الاتفاقية ستسهم في رفع جاهزية منظومة محركات (AGT1500) وزيادة استجابة الخدمة الميدانية والدعم الفني وخلق فرص وظيفية عالية المهارات للكفاءات السعودية.

وأضاف الميمني، أنه من المتوقع أن يتم الإنتهاء من نقل وتوطين قدرات إصلاح وصيانة وعمرة هذا المحرك بنهاية عام 2023.

 كما أوضح أن الاتفاقية تأتي ضمن إطار تحفيز توطين الصناعات العسكرية في المملكة، ودعم استراتيجيتها الهادفة إلى توطين القطاع بما يزيد عن 50% من الإنفاق الحكومي على المعدات والخدمات العسكرية بحلول العام 2030م لبناء قطاع صناعات عسكرية محلي ومستدام.

ومن جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لشركة الشرق الأوسط عبد الله العُمري، أن” التعاون والشراكة مع الشركة الصانعة (Honeywell) يعد باكورة التعاون مع الشركة العالميه وسيتبعة عدد من المشاريع المستقبلية بإذن الله.”

وأوضح أن هذه الاتفاقية تهدف إلى بناء علاقات الشراكة والتكامل بين الطرفين بما يحقق الأهداف الاستراتيجية ذات الصلة بتعزيز واستغلال القدرات المتعلقة بقطاع الصناعات العسكرية في المملكة، وما تتسم به الشركتين من تعاون وتنسيق متواصل في كافة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

كما أشار إلى أن شركة الشرق الأوسط لمحركات الطائرات ولأول مرة تعمل على التوسع في مجال خدماتها لتشمل جميع المحركات العسكرية في عدة منظومات كالطائرات والدبابات وكذلك السفن.

من جهته أشار جيمس شان المدير الأول للدفاع والفضاء في شركة هانيويل إيروسبيس بأن قطاع الصناعات العسكرية في المملكة يعتبر قطاعاً جاذباً ومهماً، وهو ما يعزز التزام الشركة بالمشاركة في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 ودعم مسيرة التوطين بالقطاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى