العالمرئيسي

موقع إسرائيلي: الهجوم على السفينة الإسرائيلية في خليج عدن كان ردا إيرانيا على عملية سرية إسرائيلية

كشف مسؤول أمني إسرائيلي لموقع”والا” العبري، إن الهجوم على سفينة رجل الأعمال الإسرائيلي في خليج عمان قبل أسبوعين، كان ردا إيرانيا على عملية سرية إسرائيلية.

ونفى المسؤول للموقع صحة التقديرات السابقة التي رجحت أن يكون سبب الهجوم على السفينة الإسرائيلية”هيليوس راي” هو ردا على اغتيال قاسم سليماني قائد “فيلق القدس” ولا على اغتيال العالم النووي الإيراني محسن فخري زاده.

وكشف المسؤول عن محاولات إيرانية لتنفيذ هجمات ضد مصالح إسرائيلية العام المنصرم تم تشويشها من قبل إسرائيل و أضاف المسؤول أن من بين هذه الحوادث البارزة هو الانفجار الذي وقع قرب السفارة الإسرائيلية في العاصمة الهندية نيودلهي.

وذكر موقع Walla العبري كذلك أنه وفقًا لتقديرات جهات استخباراتية، فإن “فيلق القدس” التابع للحرس الثوري الإيراني لا زال يخطط للانتقام لاغتيال المسؤولين الإيرانيين.

ونقل الموقع عن مسؤول أمني إسرائيلي آخر إنه “ثمة غضب كبير لدى قادة إيرانيين كبار بينهم اسماعيل قاني، القائد الحالي لفيلق القدس، وهو غضب لا يمكن السيطرة عليه”.

وأضاف “أن فقدان سليماني لا زال يرافق القوات الإيرانية ولا يوجد له بديل، وهم يشعرون بفقدانه في الحياة العادية اليومية والفراغ الذي تركه واضح جدا”، مشددًا على أن قاني من بين الذين يدفعون للانتقام له، وتنفيذ الانتقام بصورة لها صدى، لكن بدون فع ثمن مباشر”.

ووفقًا للموقع، وصف مسؤول أمني إسرائيلي طريقة عمل سليماني فقال “إن سليماني كان مقربًا من المرشد الأعلى، وكان يدق بابه ويدخل بدون إذن، ويجلس معه لربع ساعة لمناقشة عملية معه والحصول على الموافقة منه، لا يوجد له بديل، لذلك كان اغتياله ضربة كبيرة بالنسبة للإيرانيين”.

 المصدر İ24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى