العالمرئيسي

إسرائيل تكشف عن جيل جديد دقيق من الصواريخ

كشفت إسرائيل النقاب عن أسلحة جديدة أو مطورة في معرض الدفاع الأوروبي (يوروساتوري) الذي يبدأ الاثنين في باريس، وتشارك فيه 56 شركة محلية إسرائيلية.

وذكر موقع ديفنس نيوز  أن ثلاث شركات دفاعية كبيرة (وهي أنظمة رافائيل الدفاعية المتقدمة، وشركة صناعات الفضاء الإسرائيلية، وأنظمة ألبيط) انضمت إلى الشركات الإسرائيلية الممثلة في المعرض. 

وتشارك الشركات الإسرائيلية في معرض أوروبا بمجموعة من التقنيات المطورة حديثا للأنظمة الحالية التي كشفت عنها مؤخرا.

فشركة رافائيل أعلنت إطلاق صاروخ سبايك من فئة NLOS من الجيل السادس الدقيق الجديد في 9 يونيو. وتستخدم صواريخ سبايك التابعة لرافائيل في 39 دولة. وتباع في أوروبا تحت اسم يوروسبايك.

وتقول رافائيل إن أحدث نسخة من الصواريخ حسنت مدى المواجهة (حتى 50 كم)، ويمكن إطلاقها في وابل يصل إلى أربعة صواريخ ويمكن إطلاقها من منصة واحدة، مثل طائرة هليكوبتر، وتسليمها للتوجيه للمشغلين على الأرض. 

وإلى جانب الصاروخ الجديد، قالت رافائيل إنها تعرض “مفهوما تكنولوجيا جديدا NMT، وهو عبارة عن حزمة تقنية تمكن الوحدات الصغيرة من الاشتباك مع أهداف بعيدة أو خفية”.

وتشارك عشرات الشركات الإسرائيلية في أرض عرض يوروساتوري بالتكنولوجيا المتقدمة. ويتضمن ذلك استخدام الذكاء الاصطناعي، والدقة في تحديد التهديدات أو أنظمة الاستهداف والأنظمة غير المأهولة والتطبيقات المتطورة للقوات البرية وروابط البيانات في الوقت الفعلي والمشاهد الحرارية وتقنيات المراقبة.

وتأتي هذه الابتكارات، وبعضها يعمل في إسرائيل، ضمن خطة الدفاع الإسرائيلية الأخيرة، والتي يطلق عليها اسم “زخم”. وتركز الخطة على دفع التكنولوجيا إلى وحدات الخطوط الأمامية وربط التشكيلات معا باستخدام البيانات والاتصالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى