الأخبار الدفاعية

تركيا تسلم الجيش اللبناني شحنة من الذخائر الحية

سلمت تركيا الجيش اللبناني الأربعاء ، شحنة من الذخائر الحية من عيارات متنوعة خلال مراسم رسمية أقيمت في العاصمة اللبنانية بيروت.

وأفاد مراسل الأناضول بأن الجيش اللبناني نظم حفلا في مديرية الهندسة التابعة له في بيروت لاستلام الذخائر الحية المقدمة من تركيا.

وشارك في الحفل السفير التركي لدى لبنان هاكان تشاكل والملحق العسكري التركي بيرام بويان و العميد الركن زياد نصر ونائب رئيس الأركان اللبناني للتجهيز ممثلاً عن قائد الجيش العماد جوزاف عون .

وقال العميد ركن نصر في كلمته خلال الحفل ” إن الذخائر التي نتسلمها مهمة لتعزيز قدرات الجيش”   معتبراً أن مبادرة أنقرة نابعة من الثقة التي توليهم إياها تركيا.

وأعرب نصر عن شكر الجيش اللبناني للسلطات التركية على هذه الهبة متمنياً استمرار التعاون الفعال بين الجيشين التركي واللبناني وتحقيق عدة خطوات مستقبلية بغية توثيق العلاقات بين الجانبين.

وقال السفير التركي في لبنان تشاكل إن أنقرة مهتمة بتعزيز العلاقات مع لبنان في كل المجالات مؤكداً أن الدعم التركي للمؤسسة العسكرية اللبنانية سيستمر.

ورأى أن تعزيز العلاقات العسكرية بين البلدين سيعزز العلاقات في بقية المجالات.

وفي مارس / آذار 2018، سلمت السفارة التركية لدى بيروت، الجيش اللبناني 147 قطعة غيار للدبابات ولناقلات الجنود المدرعة، تصل قيمتها إلى مليون دولار.

وأدرجت تركيا لبنان في “برنامج المساعدة العسكرية الخارجية التركي” في العام 2015 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى