العالمرئيسي

القوات الجوية الأمريكية تتسلم طائرات هليكوبتر جديدة

أعلنت مجموعة الطيران والدفاع الإيطالية ليوناردو وأميركان بوينج أنها سلمت أول أربع طائرات هليكوبتر من طراز MH-139A Gray Wolf إلى القوات الجوية الأمريكية لتحل محل أسطول طائرات الهليكوبتر UH-1N القديم.

وجراي وولف هي طائرة هليكوبتر متعددة المهام تعتمد على مروحية ليوناردو AW139. ووقعت شركة Boeing عقدًا بقيمة 2.4 مليار دولار في سبتمبر 2018 لما يصل إلى 80 طائرة هليكوبتر وأنظمة تدريب ومعدات دعم ذات صلة.

وقال كلايد وولتمان ، الرئيس التنفيذي لشركة Leonardo Helicopters USA: “نحن متحمسون لقبول القوات الجوية الأمريكية للطائرات الأربع الأولى MH-139A.أود بشكل خاص أن أشكر فرق البرنامج المشتركة في ليوناردو وبوينغ الذين جعل عملهم الدؤوب وبراعتهم هذا ممكنًا “.

في هذه المرحلة من التسليم ، سيتم تنفيذ عملية التصديق واعتماد المروحية. بالإضافة إلى ذلك ، ستبدأ القوات الجوية الأمريكية عملية الاختبار.وقال مارك شيري ، نائب الرئيس والمدير العام لشركة Vertical Lift: “إن طائرة Grey Wolf هي طائرة هليكوبتر حديثة ومتعددة الاستخدامات توفر مدى وسرعة أكبر ووقت بث أكبر من طائرة UH-1N Huey التي تحل محلها.

أنا فخور بفريقنا ، الذي ساعدنا ، جنبًا إلى جنب مع شريكنا ليوناردو ، في الوصول إلى هذا الإنجاز”.

ويقوم ليوناردو بتصنيع المروحية في منشأة الجزء 21 المعتمدة من إدارة الطيران الفيدرالية شمال شرق فيلادلفيا ، في حين أن بوينج مسؤولة عن شراء الطائرات ودعمها بعد التسليم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى