العالمرئيسي

وزير الدفاع البريطاني: سنزود أوكرانيا بأنظمة مضادة للدروع

أعلنت بريطانيا،الاثنين، أنها ستزود أوكرانيا بمزيد من أسلحة”الدفاع عن النفس” والتدريب، وسط مخاوف بشأن غزو روسي محتمل.


ونقلت وكالة الأنباء البريطانية ” بي إيه ميديا” عن وزير الدفاع “بن والاس” القول، إنه سيتم تزويد أوكرانيا بأنظمة تسليح دفاعية خفيفة مضادة للدروع مع “عدد صغير” من الأفراد البريطانيين الذين سيسافرون إلى أوكرانيا لتزويدهم بالتدريب اللازم.

وقال لأعضاء البرلمان إن هناك “سببا حقيقيا يدعو للقلق” إزاء حجم القوة التى يحشدها الكرملين بدعم من القوات الجوية والبحرية الروسية .

وقال والاس، في خطاب أمام مجلس العموم (البرلمان) البريطاني بشأن الوضع في أوكرانيا: “اليوم، أوجّه الدعوة لنظيري الروسي، سيرجي شويجو، لزيارة لندن خلال الأسابيع القليلة المقبلة”، مضيفا: “مستعدون لمناقشة القضايا المتصلة بمخاوف الأمن المشترك والانخراط بشكل بناء، وبحسن نية”، حسب ما جاء على موقع الحكومة البريطانية على الإنترنت.

ومؤخرا، وجهت الدول الغربية اتهامات إلى روسيا بشأن حشد قواتها بالقرب من الحدود الأوكرانية، وهددت واشنطن بفرض عقوبات على روسيا حال “شنها هجوما” على أوكرانيا.

من جهتها، رفضت روسيا الاتهامات بشأن تحركات قواتها داخل أراضيها، ونفت وجود أي خطط “عدوانية” لديها تجاه أوكرانيا.

ولم تسفر سلسلة محادثات جرت في أوروبا، الأسبوع الماضي، بين ممثلين عن الولايات المتحدة وحلف الناتو وروسيا، بشأن ضمانات أمنية متبادلة لمنع تفاقم الوضع في شرق أوروبا، عن تقدم يُذكر، وفق ما كشفت الأطراف المشاركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى