العالمرئيسي

روسيا تنشر طائرات الحرب الإلكترونية في أوكرانيا

استخدمت القوات المسلحة الروسية عددًا كبيرًا من أنظمة الأسلحة المتقدمة خلال “العمليات الخاصة” في أوكرانيا.

ومع ذلك ، تم نشر Mi-8 MTPR-1 ، التي لديها مهمة قمع الدفاع الجوي للعدو (SEAD – قمع الدفاع الجوي للعدو) ، في أوكرانيا.المروحية Mi-8MTPR-1 هي تحديث لطائرة هليكوبتر Mi-8MTV-5-1 مجهزة بنظام الحرب الإلكترونية Reichg-AV.

وأكدت صورة نشرتها وزارة الدفاع الروسية مؤخرًا استخدام هذه المروحية في الحرب الأوكرانية.ويقوم نظام Rychag-AV بحظر وقمع رادارات التحكم في نيران نظام صواريخ أرض-جو.

وبهذه الطريقة ، توفر الحماية لمجموعة من الطائرات الهجومية الصديقة أو المروحيات أو الطائرات بدون طيار. يحجب النظام أيضًا رادارات طائرات العدو ، ولا يوفر الحماية للعناصر الجوية الصديقة فحسب ، بل يساعد أيضًا في الدفاع عن القوات البرية الصديقة التي قد تتعرض لضربات جوية في بعض السيناريوهات.يمكن أن يعمل نظام Rychag-AV تلقائيًا بالكامل ، دون الحاجة إلى مشغل ، وفقًا لجدول زمني محدد مسبقًا.

في الوضع شبه التلقائي ، يختار المشغل طرق الخلط ، بينما في الوضع اليدوي ، يقوم المشغل أيضًا بتقييم الوضع الكهرومغناطيسي الكلي وتحديد الأهداف.Mi-8MTPR-1 هي أحدث مروحية حربية إلكترونية روسية والمروحية الوحيدة التي يتم إنتاجها حاليًا. ربما النموذج الوحيد في الخدمة الفعلية في الجيش الروسي.ومع ذلك ، على الرغم من هذه القدرات ، لم تحقق روسيا بعد تفوقًا جويًا على أوكرانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى