الأخبار الدفاعيةرئيسي

المخابرات التركية تفكك شبكة للموساد الإسرائيلي على أراضيها

كشفت صحيفة صباح التركية، صباح الخميس، عن تفكيك جهاز المخابرات التركية شبكة تعمل لصالح الموساد الإسرائيلي ضد الفلسطينيين القيمين في تركيا.

و قالت الصحيفة إن العملية السرية استمرت عاما كاملا، وانتهت بتفكيك كافة الأسرار المتعلقة بشبكة الموساد الإسرائيلي، التي كانت تهدف إلى جمع معلومات عن أشخاص من مواطني الدولة التركية، أو الطلاب الفلسطينيين.

وبحسب الصحيفة، فقد تم القبض على كافة عملاء الموساد ال 15، و المقسمين إلى فرق من ثلاثة أشخاص، في عملية سرية نفذت في 7 أكتوبر 2021، بعد متابعة و رصد من المخابرات التركية.

و أكدت الصحيفة أنه تم استجواب جميع العملاء، و جميعهم من أصل عربي، وبعد إنهاء المخابرات التركية من استجوابهم، فإنه سيتم تعميق التحقيق بشكل أكبر و إعداد لوائح اتهام ضدهم.

وقالت الصحيفة إن اجتماعات عقدت بين الأفراد و مسؤولين في الموساد أدت إلى توفير معلومات ووثائق مهمة بالنسبة لإسرائيل.

و أشارت الصحيفة إلى أن”عملية التواصل كانت عن طريق الهواتف العامة، حيث تم إرسال معلومات خاصة عن الطلاب الذين هم من المواطنين الأتراك أو مواطنين أجانب، إلى الموساد مقابل المال”.

و استخدمت شبكة التجسس تطبيقا يسمى “PROTONMAİ” لإرسال المعلومات التي حصلوا عليها إلى مسؤولي الموساد في الخارج، وكانت الملفات التي ترسل عن طريق التطبيق مشفرة.

أما البرنامج الآخر الذي استدمته الشبكة فكان Safe UM حيث تم إنشاء اتصال سري مع مسؤولي الموساد من خلال تطبيقات مثل”واتساب”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى