العالمرئيسي

روسيا تسرع إنتاج طائرات كاميكازي بدون طيار من خلال منشأتها الجديدة

بنت شركة كلاشينكوف الروسية لتصنيع الأسلحة  منشأة جديدة لتصنيع الطائرات بدون طيار الأسبوع الماضي

وستركز المنشأة وفقًا للمعلومات التي قدمتها مجموعة كلاشينكوف ، على إنتاج ذخائر خاملة موجهة ، وهو نظام أسلحة نشرته موسكو بكثافة في أوكرانيا.

وقال رئيس كلاشينكوف ألان لوشنيكوف. “تتمثل المهمة الرئيسية للقسم في إنتاج مجمعات ذات ذخيرة خاملة موجهة. تم تصميم المجمعات للتدمير عالي الدقة للأهداف الأرضية الفردية والجماعية البعيدة للعدو “.
وأضاف أنهم يخططون لزيادة إنتاج الذخيرة المعطلة وطائرات الاستطلاع عدة مرات عام 2024.

وتعتمد روسيا بشدة على طائرات بدون طيار إيرانية الصنع من طراز شاهد لاستهداف البنية التحتية الأوكرانية بينما تكبد خسائر في ساحة المعركة.

وتلقت موسكو ما يقدر بنحو 400 طائرة بدون طيار من طراز شاهد منذ أغسطس / آب ، وتتطلع الآن لشراء طائرات بدون طيار عسكرية أكثر تطوراً من إيران ، وفقًا للمتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي.


ورداً على ذلك ، تحاول طهران شراء معدات دفاعية مختلفة من روسيا ، بما في ذلك طائرات الهليكوبتر الهجومية والرادارات وعدد كبير من المدربين القتاليين.


وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الشهر الماضي أن صناعة الطائرات بدون طيار الروسية ستصل قيمتها إلى 12 مليار دولار بعد زيادة الإنتاج المخطط لها.


وأعلن النائب الأول لرئيس الوزراء أندريه بيلوسوف أن روسيا يمكن أن تبدأ في إنتاج 18000 طائرة بدون طيار سنويًا بحلول نهاية عام 2026.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى