أخبار اليومرئيسي

أكار يؤكد مواصلة تركيا مكافحة الإرهاب شمالي العراق

أكد وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، أن عمليات مكافحة الإرهاب مستمرة بشكل مكثف شمالي العراق.

جاء ذلك في تصريحات خلال زيارته برفقة قادة الجيش إلى قيادة القاعدة الجوية الثانية في ولاية إزمير، الثلاثاء.

وقال: “قواتنا البرية والجوية تبذل جهودا مكثفة في شمال العراق، ويتمثل هدفنا بتحييد الإرهابيين. أثناء القيام بذلك، نحترم حدود جميع جيراننا، لكن هناك هجمات ومضايقات ينفذها الإرهابيون القادمون من أراضي جيراننا، وعلينا حماية حدودنا ومواطنينا. نتحدث مع إخواننا العراقيين ونشرح لهم ذلك”.

وشدد أن بلاده مصممة على القضاء على الإرهابيين الذين يواصلون هجماتهم على تركيا وشعبها منذ 40 عاما.

وأضاف: “هدمنا وسنهدم مخابئ الإرهابيين وكهوفهم فوق رؤوسهم من خلال العمليات التي نفذناها حتى الآن داخل وخارج البلاد. سنحيد آخر إرهابي وننهي هذه المهمة”.

وتطرق أيضا إلى العمليات العسكرية الناجحة التي نفذتها أنقرة شمالي سوريا، مضيفا: “يجب أن يعلم الجميع ما كانت ستؤول إليه أوضاع المنطقة التي نسميها بممر الإرهاب، لو لم تكن هذه العمليات موجودة”.

وتابع: “لو لم تكن هذه العمليات موجودة لكان على أمتنا التعامل مع العديد من القضايا المختلفة. لذلك، فإن تدمير ممر الإرهاب أمر بالغ الأهمية”.

وبخصوص الوضع في محافظة إدلب شمال غربي سوريا، قال أكار: “يستمر وقف إطلاق النار والاستقرار، رغم وجود انتهاكات من وقت لآخر”.

وتابع: “في بيئة السلام هذه، تمكن مليون من أشقائنا السوريين بينهم 450 ألفا في إدلب، من العودة طواعية وبشكل آمن إلى ديارهم وأراضيهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى