العالمرئيسي

16 دولة تشارك في النسخة ال7 من معرض الدوحة للدفاع البحري “ديمدكس 2022”

كشف العميد الركن بحري عبد الباقي صالح الأنصاري، رئيس اللجنة المنظمة لمعرض و مؤتمر الدوحة للدفاع البحري ديمدكس 2022 ، والمقرر إقامته بمركز قطر الوطني للمؤتمرات في الفترة من 21 إلى 23 مارس المقبل، أن 16 دولة صناعية ستشارك في المعرض بأجنحة يضم كل منها تحت مظلته العديد من الشركات.
وقال العميد الأنصاري، لبرنامج «تراحيب» المُذاع على تلفزيون الريان أمس: إن أجنحة تركيا والولايات المتحدة الأمريكية وإيطاليا وفرنسا من أكبر الأجنحة المشاركة في المعرض، كما يصل عدد الشركات المنضوية تحت الأجنحة المشاركة إلى 200 شركة على مساحة 35 ألف مربع، وهي الطاقة الاستيعابية لمركز قطر الوطني للمؤتمرات.

وتوقع زيادة عدد الوفود الرسمية المشاركة في النسخة المقبلة، مشيرًا إلى أن المشاركات وصلت في النسخ الماضية إلى 82 وفدًا رسميًا.

ونوّه باستحداث العديد من المشاركات في النسخة المقبلة بجانب الدفاع البحري، تشمل الأمن السيبراني واتصالات الأقمار الصناعية بمشاركة «سهيل سات» والذكاء الاصطناعي بجانب الطيران، مع تواجد لشركات الطيران بشكل أكبر عن النسخ الماضية.

ولفت إلى أن أبرز الصناعات الأساسية التي ستكون حاضرة بالمعرض تتمثل في صناعة السفن، حيث طرأت على صناعة بناء السفن تقنيات حديثة ومتطوّرة لتمكين السفن من القيام بمهام متعددة، إلى جانب الأمن السيبراني الذي توليه جميع الدول أهمية كبيرة، خاصةً أن معظم الأنظمة تعتمد على الذكاء الاصطناعي والتقنيات الحديثة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى