العالمرئيسي

الولايات المتحدة توافق على بيع نظام صاروخي مضاد للسفن إلى لاتفيا


أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أنها وافقت على بيع نظام الدفاع الساحلي الصاروخي (NSM CDS) والمعدات ذات الصلة إلى لاتفيا.

وأفادت وكالة التعاون الأمني الدفاعي الأمريكية أن المبيعات المقدرة بقيمة 110 ملايين دولار تشمل “الصواريخ التكتيكية والقياس عن بعد والتدريب والحاويات ومنصات العمليات المتنقلة ومعدات التكامل ومعدات مناولة الذخائر ومعدات التدريب والمساعدات.”

وصرح البنتاغون أن النظام سيساعد لاتفيا على مواجهة التهديدات الحالية والمستقبلية في المجال البحري من خلال تحسين قدرتها الدفاعية الساحلية وإمكانية التشغيل البيني مع القوات المسلحة للولايات المتحدة والناتو.

ونظام NSM CDS هو نظام دفاع ساحلي أرضي يمكنه المشاركة في أكثر من خط واحد عبر الأفق في وقت واحد.

ويتكون النظام من مركز التحكم في الحرائق ، وقاذفة الصواريخ البحرية (NSM) والرادار ويبلغ مداها 100 ميل بحري (185 كيلومترًا / 115 ميلًا).

وتستخدم بولندا والولايات المتحدة الأمريكية ورومانيا أيضًا NSM CDS للدفاع الساحلي ، بينما تستخدم النرويج وماليزيا وألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية وكندا وأستراليا وإسبانيا وهولندا NSM للعمليات القائمة على السفن.

رفع الإنفاق الدفاعي

أعلنت دول البلطيق عن هدفها في زيادة إنفاقها الدفاعي إلى ثلاثة بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي بعد الغزو الروسي لأوكرانيا.

وتنفق إستونيا ولاتفيا وليتوانيا حاليًا ما يقدر بنحو 2.34 في المائة و 2.10 في المائة و 2.36 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي على الدفاع ، على التوالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى