العالمرئيسي

الناتو اعترض طائرات روسية 21 مرة في منطقة البلطيق

أعلنت بريطانيا أنه في إطار عمليات الشرطة الجوية لحلف شمال الأطلسي في منطقة البلطيق بأوروبا ، اعترضت الطائرات الحربية البريطانية الطائرات الروسية 21 مرة في الأسابيع الثلاثة الماضية.

وتتواجد الطائرات الحربية التابعة لسلاح الجو البريطاني من طراز تايفون في إستونيا في مهمة الشرطة الجوية لتأمين الجناح الشرقي لحلف الناتو.

وأفاد بيان صادر عن وزارة الدفاع البريطانية أن الطائرات الحربية البريطانية ، التي تقوم بمهام للناتو في إستونيا وتجري عمليات شرطة جوية في منطقة البلطيق الأوروبية ، اعترضت الطائرات الروسية 21 مرة في الأسابيع الثلاثة الماضية.

وأشار الخبراء إلى أن هذا التطور قد طغى عليه تمرد مجموعة فاجنر شبه العسكرية في روسيا ، وأشاروا إلى أن التوتر في منطقة البلقان تصاعدت من قبل روسيا.

وقالت وزارة الدفاع البريطانية في بيان إن الطائرات الحربية البريطانية من طراز تايفون ، التي تعمل خارج قاعدة جوية في إستونيا منذ مارس ، اضطرت مرارًا إلى الإقلاع لتعقب الطائرات الروسية.

وفقا للمعلومات المقدمة ؛ تضمنت الطائرات الروسية التي تم اعتراضها على طائرات حربية من طراز Su-27 وقاذفات بعيدة المدى وطائرات نقل وجمع المعلومات الاستخبارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى