رئيسيعام

صدى واسع لبرنامج الفضاء التركي في الصحافة الأمريكية والروسية

تناولت وسائل إعلام أمريكية ومن بينها وكالتا”رويترز” و “أسوشيتد برس” بشكل واسع برنامج الفضاء الوطني التركي الذي أعلن عنه الرئيس التركي رجب اطيب أردوغان، أمس الثلاثاء.

وعن رؤية وكالة”أسوشيتد برس” للبرنامج، فقد تضمن الخبر إفادات مثل”برنامج الفضاء الوطني يعتبر جزءا من رؤية أردوغان لمنح تركيا دورا إقليميا وعالميا واسعا”.

وأشار أن تركيا أسست في العام 2018 وكالة الفضاء التركية، لافتة أن برنامج الفضاء الوطني، سيسفر عن فتح مجالات عمل جديدة للعلماء من أجل الأبحاث، كما سيساهم في الحد من آثار هجرة العقول.

بدورها سلطت وكالة “رويترز” الضوء على هذا الحدث من خلال خبر عنونته بـ”أردوغان: تركيا تهدف للوصول إلى القمر في 2023″، وفيه قامت بتقييم برنامج الفضاء الوطني الذي أعلن عنه الرئيس التركي.

كما أشار الخبر إلى الأهداف الاستراتيجية العشر التي أوضحها أردوغان في كلمته.

وكان لهذه الأخبار التي أوردتها الوكالتان صدى واسع في الصحف، ومحطات التلفزة المحلية والوطنية بالولايات المتحدة.

كما تناولت وكالات ووسائل إعلام روسية الخبر على نطاق واسع أيضا، وبينها وكالتي “ريا نوفوستي” و “تاس” وصحيفة”إيزفيستيا”.

و أشارت صحيفة “إيزفيستيا” في خبرها إلى عزم تركيا إنشاء ماركة تجارية محلية تنافس الشركات العالمية في مجال تطوير الأقمار الصناعية من الجيل الحديث.

والثلاثاء، استعرض الرئيس أردوغان 10 أهداف لبرنامج الفضاء الوطني التركي، خلال حفل تعريفي بالبرنامج بأنقرة، من أبرزها إرسال مركبة للقمر بحلول 2023، وتأسيس ميناء فضائي (موقع لإطلاق واستقبال المركبات الفضائية)، وإنشاء منطقة لتطوير تقنيات الفضاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى