العالمرئيسي

الولايات المتحدة تستعد لتزويد أستراليا بقاذفة B-21

قال مسؤول أمريكي كبير إن واشنطن تدرس تزويد أستراليا بطائرة قاذفة B-21 عالية الأداء مع استمرار الصين في تعزيز قدراتها العسكرية.

جاء ذلك على لسان وزير القوات الجوية الأمريكية فرانك كيندال بعد اجتماعه مع روبرت تشيبمان ضابط القوات الجوية الملكية الأسترالية في كانبيرا.

ولسنوات عديدة ، كانت الولايات المتحدة مترددة في تزويد حلفائها بمعدات عسكرية وأسلحة ذات أهمية استراتيجية عالية ، مثل الغواصات التي تعمل بالطاقة النووية والقاذفات الاستراتيجية.

ومع ذلك ، في هذه المرحلة ، أخبر كيندال موقع The Strategist ، وهو موقع إلكتروني تابع لمعهد السياسة الاستراتيجية الأسترالي ، “نحن في موقف أراه بمثابة سباق مع الصينيين من أجل التفوق التكنولوجي العسكري.لذلك ، نحن نعمل على تكثيف جهودنا لدعم حلفائنا “.

ومع ذلك ، أكد المحلل العسكري الصيني سونغ تشونغ بينغ أيضًا أن الولايات المتحدة ستنشر قاذفة B-21 قادرة على توجيه ضربات تقليدية فوق كانبيرا.

كما أقر المحلل العسكري الصيني سونغ تشونغ بينغ بأن القاذفة يمكن أن تشكل تحديًا خطيرًا للصين بسبب رحلتها العابرة للقارات وقدرتها على الضربات بعيدة المدى.

وقال سونغ تشونغ بينغ لصحيفة جلوبال تايمز الحكومية الصينية إذا اشترت أستراليا الطائرة B-21 ، فقد تصبح أساسًا “قاعدة قصف خارجية” للجيش الأمريكي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى