العالمرئيسي

«فاغنر» تدعو الروس للضغط على الجيش لتزويد مقاتليها بالذخيرة

.حثّ رئيس مجموعة «فاغنر» الروسية المسلحة اليوم (الأربعاء) الروس على الضغط على جيش موسكو ليزوّد مقاتلي المجموعة بالذخيرة، في دعوة غير مسبوقة تعكس مدى التوتر بين المرتزقة وهيئة الأركان العامة الروسية، وفقاً لوكالة «الصحافة الفرنسية».

وقال يفغيني بريغوجين في تسجيل صوتي نشره جهازه الإعلامي «إذا قال كل روسي ببساطة: أعطوا قذائف لـ(فاغنر)، وهو ما بدأ يحدث على شبكات التواصل الاجتماعي، سيكون وقع ذلك كبيرًا جدًا».

وقال بريغوجين وقد حمل على هيئة الأركان: «في حال قال السائق لصاحب العمل بإعطاء قذائف لفاغنر، في حال قالت مضيفة الطيران عند صعود الركاب إلى الطائرة بضرورة إعطاء قذائف إلى فاغنر… لو قال مقدم البرامج مباشرة على الهواء بإعطاء قذائف لفاغنر، سنحطمهم وسنرغمهم على التوقف عن القيام بأشياء تافهة».

وأضاف: «سنرغمهم على إعطائنا قذائف. القذائف موجودة لكن ينبغي على سياسيين وصوليين وأوغاد أن يوقعوا عليها» لكي يتم تسليمها.

واتهم رئيس مجموعة «فاغنر» أمس (الثلاثاء) هيئة الأركان العامة في بلاده بـ«الخيانة» برفضها، على حد قوله، تسليم معدات لعناصره الذين هم في الخطوط الأمامية في شرق أوكرانيا.

تدل هذه التصريحات التي أدلى بها رجل الأعمال بريغوجين على تصاعد حدة التوتر بين مجموعة «فاغنر» والجيش الروسي، ويبدو أنهما يتنافسان على الأرض في أوكرانيا.

وأصبح التوتر أكثر وضوحا في الأسابيع الأخيرة مع محاولة القوات الروسية الاستيلاء على مدينة باخموت (شرق)، حيث ادعى كل من الجيش ومجموعة «فاغنر» التقدم في تصريحات متناقضة في بعض الأحيان.​​​​​​​

الشرق الأوسط

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى