العالمرئيسي

مجلة: قوات ال”سيلز” الأمريكية تغير عقيدتها العسكرية ‏

تصنف قوات الـ “سيلز” الأمريكية ضمن أخطر القوات الخاصة في العالم، ونفذت العديد من مهام محاربة الإرهاب في صحراء العراق وجبال أفغانستان، خلال العقدين الماضيين، كان أبرزها قتل زعيم تنظيم القاعدة الإرهابي أسامة بن لادن.

وخلال السنوات الماضية ظلت عمليات مكافحة الإرهاب محور العقيدة العسكرية لتلك القوات التي يمتلك أفرادها كفاءة قتالية كبيرة مقارنة بأقرانهم من وحدات الجيش الأمريكي، بحسب صحيفة “نيفي تايمز” الأمريكية.

 وتقول الصحيفة إن قوات الـ “سيلز” الأمريكية بدأت عملية تغيير كبيرة في عقيدتها العسكرية التي كانت تعتمد عليها في السنوات الماضية، لتنتقل من عمليات محاربة الإرهاب، إلى التركيز على مواجهة التهديدات العالمية التي تمثلها جيوش دول كبرى مثل روسيا والصين.

ولفتت الصحيفة إلى أن العقيدة الجديدة لتلك القوات تعتمد على تقليل عدد الفصائل المكونة لقوات الـ “سيلز” في ذات الوقت الذي يتم فيها زيادة عدد جنود كل فصيلة لزيادة قدرتها العسكرية على تنفيذ عمليات أكثر احترافية  على سطح البحر أو تحت الماء.

يذكر أن بعض تلك الوحدات  شهدت فضائح وأزمات كبرى خلال السنوات الماضية أثرت سلبا على سمعتها وأدائها، بحسب الصحيفة، التي أشارت إلى أنه يجري عملية إعادة فرز لأعضائها للتأكد من كفائتهم في مواصلة العمل وفقا للمعايير الجديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى