الأخبار الدفاعيةرئيسي

ماليزيا.. عرض نسخة حديثة من زوارق “أولاق” التركية المسيّرة

عرضت شركة “ميتيكسان” التركية للصناعات الدفاعية، نسخة حديثة من زوارقها المسيّرة “أولاق”، في معرض لانكاوي الدولي للملاحة والفضاء (ليما 2023) بماليزيا.

وتشارك الصناعات الدفاعية التركية بقوة في المعرض الذي انطلق، الثلاثاء، بجزيرة لانكاوي الماليزية، وهو الأكبر والأوسع من نوعه في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

وفي تصريح للأناضول، قال براق أقباش، مدير المبيعات الدولية والتسويق والسمعة في “ميتيكسان”، إن الشركة عرضت سلسلة من منتجاتها خلال معرض لانكاوي.

وأشار أقباش إلى أن المنتجات تتضمن زوارق “أولاق” المسيّر، ونظام “نظر” الليزري المخصص للحرب الإلكترونية، والرادار ذو الفتحة الاصطناعية “ميلسار”.

وذكر أن الشركة عرضت لأول مرة النسخة “أولاق سار” التي تعد الأحدث في أسرة زوارقها المسيّرة، وهي مخصص للبحث والإنقاذ ومزودة بتقنيات متنوعة.

وتشارك تركيا للمرة الثانية في المعرض الذي أقيم أول مرة عام 1991.

ويمثل تركيا في المعرض 18 شركة مختصة بمجال الصناعات الدفاعية، إلى جانب مشاركة رسمية من قبل هيئة الصناعات الدفاعية التابعة لرئاسة الجمهورية، واتحاد مصدري الصناعات الدفاعية والجوية التركية (SSI).

وتعرض الشركات التركية أحدث منتجاتها من مدرعات ومسيرات جوية وبرية على حد سواء، ومنظومات أسلحة وذخائر وغيرها من مختلف منتجات الصناعات الدفاعية.

وتهدف الشركات التركية المشاركة في المعرض، إلى إبرام صفقات جديدة مع دول المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى