العالمرئيسي

القوات الجوية الأمريكية تختبر سلاح الليزر H4 الذي طورته شركة Raytheon

اختبرت شركة Raytheon التابعة للقوات الجوية الأمريكية والصناعات الدفاعية سلاح الليزر H4 عالي الطاقة المتتبع لأول مرة خلال تدريبات بالذخيرة الحية في White Sands Missile Range في نيو مكسيكو.

وأعلنت القوات الجوية الأمريكية أنها اختبرت بنجاح أول سلاح ليزر بقوة 10 كيلووات ، يسمى “H4” وتم تطويره في تكوين خاص للولايات المتحدة الأمريكية.

ووفقًا للمعلومات التي قدمتها Real Clear Defense ، فإن H4 هو رابع نظام أسلحة ليزر تشغيلي تقدمه منظمة صناعة الدفاع الأمريكية Raytheon إلى القوات الجوية الأمريكية.

واوضحت شركة الصناعات الدفاعية Raytheon ؛ أن سلاح الليزر الجديد مصمم لحماية الأصول والأفراد العسكريين من التهديدات الجوية قصيرة المدى ، وأوضحت أيضًا أن السلاح مصمم بشكل مضغوط ليلائم صندوق شاحنة بيك آب.

ويتكون النظام من وحدة سلاح ليزر عالية الطاقة ، وطاقة كهربائية داخلية ، ودليل شعاع استشعار كهربائي ضوئي / الأشعة تحت الحمراء بعيد المدى لظروف القتال القاسية. ويتم تشغيل H4 عبر كمبيوتر محمول ووحدة تحكم على غرار ألعاب الفيديو.

كما تم الإعلان عن أن نظام سلاح H4 Laser قد اختبر بنجاح قدرته على العثور على أهداف الطائرات بدون طيار وتعقبها وحظرها في سيناريوهات التهديد قصيرة المدى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى