العالمرئيسي

الجيش الأوكراني يستقبل 250 مركبة من طراز M1117 Guardian

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية يوم الجمعة أنها ستقدم ما يقرب من 400 مليون دولار كمساعدة أمنية إضافية لأوكرانيا كجزء من مبادرة المساعدة الأمنية الأوكرانية ، والتي تشمل مركبات Guardian.

وقالت وزارة الدفاع في بيان إن حزمة المساعدات هذه تؤكد التزام الولايات المتحدة المستمر بدعم أوكرانيا من خلال تلبية احتياجات أوكرانيا الأكثر إلحاحًا ، مع تحسين قدرة القوات المسلحة الأوكرانية على المدى الطويل على الدفاع عن سيادتها.

وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن هذا الإعلان يمثل بداية عملية تعاقدية لتزويد أوكرانيا بقدرات إضافية ذات أولوية ، بما في ذلك تمويل توريد 250 مركبة Guardian M1117 الأمنية المصفحة.The Guardian هي مركبة ذات دفع رباعي خفيفة المدرعة طورتها شركة Textron Marine & Land Systems والتي توفر لفرق الشرطة العسكرية حماية باليستية ضد مجموعة متنوعة من الأسلحة ذات العيار الصغير.

وتشتمل المركبة التي يبلغ وزنها 13.6 طنًا على نظام درع وبرج على شكل حرف V ، ويمكن أن تتسع لما يصل إلى أربعة أشخاص بجميع معدات الحرب. والمركبة مزودة بمحرك Cummins 6CTA8.3 بقوة 260 حصانًا يوفر مدى 700 كيلومتر وسرعة قصوى 100 كيلومتر في الساعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى