العالمرئيسي

باكو: التعاون العسكري مع تركيا أحد عوامل الاستقرار في القوقاز

قال وزير الدفاع الأذربيجاني، ذاكر حسنوف، الخميس، إن توسيع التعاون العسكري مع تركيا يعد أحد عوامل ضمان الاستقرار في منطقة القوقاز.

جاء ذلك خلال استقباله وفدا عسكريا برئاسة الرئيس الثاني لأركان الجيش التركي الفريق سلجوق بيرقدار أوغلو، الذي وصل إلى باكو للمشاركة في الاجتماع الـ13 للحوار العسكري التركي الأذربيجاني رفيع المستوى.

وأفاد بيان وزارة الدفاع الأذربيجانية، أن حسنوف أطلع الوفد التركي على معلومات عن حرب تحرير إقليم “قره باغ” من الاحتلال الأرميني، مقدما شكره إلى تركيا لتقديمها الدعم خلال الحرب.

وقال حسنوف “تعمل أذربيجان على توسيع تعاونها العسكري مع تركيا في مجالات التدريب الفني والعسكري لزيادة قوتها الدفاعية، وهذا أحد العوامل الرئيسية في ضمان الاستقرار بالمنطقة”.

بدوره، هنأ الفريق بيرقدار أوغلو الشعب الأذربيجاني لتحقيق النصر في الحرب الوطنية لتحرير إقليم “قره باغ” التي استمرت 44 يوما، مقدما التعازي لذوي شهداء الحرب.

ورحب بيرقدار أوغلو بعلاقات الصداقة والأخوة التي تربط البلدين.

ومن المنتظر أن يناقش الاجتماع الـ13 للحوار العسكري التركي الأذربيجاني الوضع القائم للتعاون الثنائي في المجالات الأمنية والتقنية-العسكرية، والطب والتعليم والصناعة العسكرية، وغيرها من المجالات.

كما سيستعرض الجانبان وجهات النظر المتعلقة بالتنمية في المجالات العسكرية والدفاعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى