العالمرئيسي

أمريكا تقرر إرسال طائرات مقاتلة ومدمّرة لمساعدة الإمارات

أعلنت الولايات المتحدة، اليوم الأربعاء، أنها سترسل”طائرات مقاتلة ومدمرة لمساعدة الإمارات في التصدي لمتمردي اليمن”، وفقا ل”فرانس برس”.

و في بيان لها، أفادت البعثة الأمريكية في الدولة الخليجية بأن”واشنطن قررت إرسال طائرات مقاتلة و مدمرة تحمل صواريخ موجهة إلى أبو ظبي، لمساعدة الإمارات في التصدي لهجمات المتمردين في اليمن”.

وأبلغ وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد آل نهيان في اتصال هاتفي الثلاثاء، أن واشنطن سترسل المدمرة USS Cole المسلَّحة بصواريخ موجهة لمرافقة البحرية الإماراتية قُبيل زيارة السفينة لأبو ظبي.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) في بيان: “أبلغ الوزير وليّ العهد أيضاً بقراره نشر طائرات مقاتلة من الجيل الخامس لمساعدة الإمارات على مواجهة التهديدات الحالية، وكرسالة واضحة على أن الولايات المتحدة تقف مع الإمارات كشريك استراتيجي طويل الأمد”.

واعترضت الإمارات الاثنين صاروخاً في أثناء زيارة الرئيس الإسرائيلي، في ثالث هجوم من نوعه في غضون أسبوعين أعلنت المسؤولية عنه جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران، والتي تقاتل تحالفاً تقوده السعودية ويضمّ الإمارات.

وقبل ذلك بأسبوع قال الجيش الأمريكي إنّه أطلق عدة صواريخ باتريوت لاعتراض صاروخين قال الحوثيون إنهم أطلقوهما على قاعدة الظفرة الجوية الإماراتية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى