العالمرئيسي

السعودية و باكستان تختتمان مناورة بحرية نفذت رماية بالصواريخ ‏

اختتمت السعودية وباكستان، السبت، مناورة “نسيم البحر 13″، بمياه بحر العرب، قبالة سواحل البلد الأخير، عقب تنفيذ عمليات شملت رماية بالصواريخ.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية “واس”، بأنه “اختتمت اليوم في باكستان مناورات التمرين البحري الثنائي المختلط نسيم البحر ـ 13، بين القوات البحرية بالبلدين في مياه بحر العرب، بمشاركة القوات الجوية السعودية”.

و”نفذت السفن السعودية العديد من العمليات البحرية المختلفة كالحروب الجوية والسطحية وتحت السطحية والحرب الإلكترونية وحرب الألغام والتشكيلات البحرية”، وفق المصدر نفسه.

كما نفذت أيضا “تدريبات التعامل مع هجوم الزوارق السريعة (..) واختتمت العمليات البحرية برماية الصواريخ، ومقاتلات القوات الجوية على الأهداف المتحركة والثابتة، على المدى المتوسط والبعيد وما وراء الأفق”.

وفي 5 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، أعلنت الرياض إطلاق المناورة مع إسلام أباد، بمشاركة القوات الجوية السعودية لأول مرة، وفق “واس”.

وأضافت آنذاك أن “مساندة القوات الجوية في تمرين نسيم البحر 13 للتدريب على تعزيز ودعم الاستراتيجية العسكرية للقوات البحرية في جميع مسارح عملياتها في البحر الأحمر والخليج العربي وفي بحر العرب”.

ومن وقت لآخر تشهد المنطقة حالة توتر، إذ تتهم واشنطن وعواصم خليجية، خاصة الرياض، طهران باستهداف سفن ومنشآت نفطية خليجية وتهديد الملاحة البحرية، وهو ما نفته إيران، وعرضت توقيع اتفاقية “عدم اعتداء” مع دول الخليج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى