الأخبار الدفاعيةرئيسي

نظام الاستشعار البصري الكهربائي ŞAHİNGÖZÜ OD

يعد نظام الاستشعار البصري  ŞAHİNGÖZÜ OD أحد أكثر منتجات شركة أسلسان التي تملك عشرات المنتجات في المجال الكهروضوئي استخداما.

ويجمع ŞAHİNGÖZÜ OD المستشعرات بوساطة تقنيات مختلفة ضمن هيكل واحد.

ويتألف ŞAHİNGÖZÜ OD الذي يلبي احتياجات الكشف عن الهدف و تشخيصه وتعريفه ضمن نطاق واسع، من كاميرا حرارية عالية الدقة وكاميرا يومية للرؤية الملونة وقائس للمسافة بالليزر غير ضار بالعين و محدد للمواقع يعمل على ال gps وبوصلة مغناطيسية رقمية.

والكاميرا الحرارية في النظام هي من النوع المبرد وتملك دقة 640×512 ، وتوفر الكاميرا الحرارية رؤية بمقدار 16.8×13.5درجة في الوضع العريض و بمقدار 6×4.8 درجة في الوضع المتوسط  و 2×1.6 درجة في الوضع الضيق. وبفضل الكاميرا الحرارية، يمكن التقاط الصور ليلا ونهارا وفي جميع الظروف الجوية.

أما الكاميرا النهارية فهي توفر رؤية بمقدار 10×7.5  درجة في الوضع العريض و بمقدار 6×4.5  درجة في الوضع المتوسط و بمقدار  2×1.5درجة في الوضع الضيق. وتملك الكاميرا القدرة على التكبير الإلكتروني بمعدل 12 ضعفا.

ولدى ŞAHİNGÖZÜ OD ميزات تسهل عمل المشغل، مثل  التحسين التلقائي للصور وتجميد الصور و التركيز التلقائي و الوصول عن بعد وميزات التحكم .

وإحدى الميزات الرئيسية ل ŞAHİNGÖZÜ OD هي قدرته على تحديد الموقع وقياس المسافة بالليزر.

ويمكن للنظام أن يكتشف موقعه من خلال جهاز استقبال المواقع الخاص به من جهة،  وعندما يقوم باكتشاف أي تهديد، فيمكنه تحديد معلومات موقع التهديد بدقة عالية من خلال قياسه المسافة بالليزر من جهة أخرى .

ويمكن لقائس المسافة بالليزر، قياس مسافة هدف يبعد 20 كم بمقدار خطأ يبلغ 5 أمتار. ويجري النظام جميع مهام قياس المسافة وتحديد الموقع  باستخدام برمجياته المتقدمة دون الحاجة إلى تدخل المشغل.

ويمكن استخدام ŞAHİNGÖZÜ OD من على التريبود او الآليات. ولاحظ موقع  M5  في وقت سابق استخدامه من قبل الجيش الغاني في مدرعة كوبرا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى