العالمرئيسي

صحيفة: بوتين يعد شعبه للتعايش مع حرب طويلة مع الغرب

.بعد مرور أكثر من عام على الحرب التي كان من المفترض أن تستغرق أياما فقط، بدأت الحكومة الروسية تعد المجتمع لحرب قد تمتد لسنوات طويلة، وفق تقرير لصحيفة “الغارديان” البريطانية.ونجح الرئيس، فلاديمير بوتين، في حشد الروس حول الحرب بعد أن صورها بأنها “معركة من أجل البقاء”.

وفي زيارة لمصنع للطيران في منطقة بورياتيا مؤخرا، قال بوتين أمام العمال إن “الحرب مهمة لبقاء الدولة الروسية”، وفق ما ينقل التقرير.وتعليقا على كلام بوتين، قال المحلل السياسي، مكسيم ترودوليوبوف، للصحيفة، إن بوتين بات يركز مؤخرا في خطاباته على مناقشة “الحرب الأبدية” مع الغرب.ويشير التقرير إلى أن خطاب بوتين الشهر الماضي عن “حالة الأمة” لم يخرج عن هذا السياق، ويقول ترودوليوبوف إن الرسالة الموجهة للشعب هي أن الحرب في أوكرانيا لن تنتهي قريبا وأن “الروس يجب أن يتعلموا التعايش معها”.

ووصف دبلوماسي غربي في موسكو رسالة بوتين في الخطاب بأنها تعد الشعب الروسي “لحرب لا تنتهي أبدا”، وفق ما نقلت الصحيفة.ورغم النكسات في ميدان المعركة، نجا الكرملين من أي رد فعل عنيف ضد الحرب في الداخل، وفق الصحيفة، وتمكن من سحق المعارضة من المجتمع المدني.

ونقلت “الغارديان” عن مصدر مقرب من مديري وسائل الإعلام في الكرملين أن “الحملة الدعائية للسلطات حول كانت ناجحة “، في إشارة إلى الاحتجاجات المبكرة المناهضة للحرب، والتي أسفرت عن اعتقال أكثر من 15 ألف شخص في جميع أنحاء البلاد في الأسابيع الأولى بعد الغزو.

وينقل التقرير أن بوتين بات يقلل من ذكر القتال في أوكرانيا في خطاباته، وكانت آخر مرة تحدث عنه في 15 يناير الماضي، وفق دراسة من موقع فيرستكا الروسي.ويرى فلاديمير جيلمان، أستاذ السياسة الروسية في جامعة هلسنكي، أن ذلك يكشف أن الكرملين بات “يقبل أنه غير قادر على تغيير مسار الحرب”.

ولتعزيز قدرات الجيش على المدى الطويل، اقترح وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، زيادة القوات المسلحة من 1.15 مليون مقاتل إلى 1.5 مليون.وتخلص الصحيفة إلى أن الجيش الروسي بدوره يستعد لحرب طويلة، إذ يعتقد بوتين أن “موارد بلاده ستتفوق على موارد أوكرانيا”.

الحرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى