العالمرئيسي

المملكة المتحدة توقع صفقة بقيمة ملياري دولار لتطوير أسراب طائرات بدون طيار

وقعت المملكة المتحدة صفقة بقيمة 2 مليار دولار تقريبًا مع شركة SeeByte الناشئة في مجال الصناعات الدفاعية لبرنامج سيسمح للبحرية الملكية بتشغيل أسراب من الطائرات بدون طيار بأمان.

وستعمل الشركة في نطاق الاتفاقية المبرمة بين مختبر الدفاع والتكنولوجيا في المملكة المتحدة وشركة الصناعات الدفاعية SeeByte ؛ على تطوير “بنية آمنة لأسراب النظام الآلي الهجين متعدد المجالات المستقل”.

ووفقًا للمعلومات التي قدمتها Defense Express ، فإن الشركة ؛ ستعمل في المرحلة الأولى من البرنامج ، على تطوير برنامج حتى تتمكن الطائرات بدون طيار من التعاون في أسراب.

وسيتم تنفيذ العمل بالشراكة مع شركة التكنولوجيا Blue Bear وسيستفيد من خبرة الفريق المشتركة في الحكم الذاتي على السطح وتحت الأرض والجو. ومن المقرر أن تستمر هذه المرحلة 1 لمدة عام واحد.

وقال سكوت ريد رئيس قسم التكنولوجيا في SeeByte في بيان ؛ “سنعمل مع Blue Bear لمعالجة بعض التحديات الدفاعية الأكثر إلحاحًا في ضمان الأمن والاستقلالية. وفي هذا السياق ، نتشرف بتلبية احتياجات الجيش البريطاني “.

ووفقًا للمعلومات المقدمة ، سيستخدم المشغل الذي يتحكم في السرب واجهة الواقع الافتراضي التي تسمح له بالنظر إلى كل طائرة بدون طيار على حدة. وبالتالي ، يمكن الحصول على عرض افتراضي أكثر شمولاً للبيئة.

وبالإضافة إلى ذلك ، ستطور الشركة واجهة كلامية تسمح للمشغلين بإعطاء أوامر صوتية للقطيع ، مما سيسمح للمشغل بالتحرك بشكل أسرع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى