العالمرئيسي

الدفاع الروسية: تدمير 8 راجمات صواريخ “هيمارس” في خيرسون

أعلن متحدث وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف، أن قوات بلاده دمرت 8 راجمات صواريخ من طراز “هيمارس”، في منطقة خيرسون جنوبي أوكرانيا.وأشار كوناشينكوف في تصريحات صحفية، الإثنين، إلى تحييد قرابة 30 جندي أوكراني في منطقة زابوريجا، إلى جانب القضاء على أكثر من 10 معدات عسكرية.وفي ميكولايف، دمرت القوات الروسية أكثر من 50 مركبة عسكرية، بحسب المتحدث العسكري.

وأوضح أنه تم تحييد قرابة 100 جندي أوكراني في منطقة دونيتسك، إضافة إلى تدمير دبابتين و15 سيارة، و6 مستودعات ذخيرة و8 مراكز قيادة عسكرية.وأضاف أنه تم إسقاط 5 طائرات مسيرة بدون طيار أيضاً، وتابع قائلاً: “تم تدمير 13 راجمة صواريخ في منطقة خيرسون، 8 منها من طراز هيمارس”.

وأفاد بأنه ومنذ بداية الحرب أواخر فبراير/ شباط الماضي، تم إسقاط 267 مقاتلة و148 مروحية و1790 طائرة مسيرة تابعة للجيش الأوكراني، إضافة إلى تدمير 368 منظومة دفاع جوي و4372 دبابة ومدرعة و814 راجمة صواريخ و3329 مدفعية و5016 مركبة عسكرية.

وفي 24 فبراير أطلقت روسيا هجوما على أوكرانيا تبعه رفض دولي وعقوبات اقتصادية على موسكو التي تشترط لإنهاء عمليتها تخلي كييف عن خطط الانضمام إلى كيانات عسكرية وهو ما تعده الأخيرة “تدخلا” في سيادتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى