العالمرئيسي

أوكرانيا ستتسلم مركبات بوشماستر المضادة للألغام من أستراليا

أعلن رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيز يوم الأربعاء أنه سيقدم لأوكرانيا حزمة دعم ثانية تتضمن المزيد من المركبات المدرعة الخفيفة من طراز بوشماستر 4 × 4.قال رئيس الوزراء أنطوني ألبانيز: “أستراليا واضحة في دعمها الثنائي لأوكرانيا وإدانتها للرئيس بوتين.

وقال “سنواصل الدفاع عن الحرية والديمقراطية”.وتشمل حزمة المساعدات العسكرية الجديدة 30 مركبة إضافية من طراز Bushmaster المضادة للألغام ونشر مدرب متخصص في الدفاع قوامه 70 رجلاً في المملكة المتحدة للمشاركة في برنامج تدريبي تقوده بريطانيا لتدريب القوات الأوكرانية.

وسيصل عدد مركبات بوشماستر البالغ عددها 30 مركبة العدد الإجمالي لمركبات التنقل المحمية المرسلة إلى أوكرانيا إلى 90 مركبة.وتم تصميم عربات بوشماستر المدرعة الأسترالية الصنع لنقل الجنود بأمان إلى ساحة المعركة.

المركبة مناسبة تمامًا لتزويد جنود القوات المسلحة الأوكرانية والمدنيين الأوكرانيين بالحماية من الألغام والأجهزة المتفجرة المرتجلة وشظايا المدفعية ونيران الأسلحة الصغيرة.وإلى جانب عائلة بوشماستر ، تبرعت أستراليا بست مدافع هاوتزر M777 وذخيرة ، و 28 مركبة مدرعة من طراز M113 ، بالإضافة إلى أسلحة مضادة للدروع وأسلحة أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى