العالمرئيسي

ليتوانيا تعزز الدفاع الجوي من خلال شراء الصواريخ لنظام RBS-70

وقعت وكالة المشتريات الدفاعية الليتوانية عقدًا مع شركة SAAB Dynamics السويدية لشراء صواريخ Bolide و MK-2 الموجهة لنظام الدفاع الجوي قصير المدى RBS-70.

أنظمة RBS-70 هي النظام المفضل من قبل كتيبة الدفاع الجوي الليتوانية بسبب التعامل البسيط مع RBS-70 ، والتنقل العالي ، ومقاومة التشويش الإلكتروني.

ويمكن للنظام إطلاق صاروخ MK-2 ، الذي يمكنه صد الهدف على ارتفاع يصل إلى 4 كيلومترات وعلى مدى يصل إلى 7 كيلومترات ، على التوالي. تستخدم هذه الصواريخ أيضًا من قبل حلفاء الناتو الآخرين.

وتعد صواريخ Bolide إصدارًا متقدمًا من MK-2 ، مع محرك أكثر تقدمًا لسرعة أعلى وقدرة على المناورة. وفقًا لساب ، يبلغ مدى Bolide أكثر من 8 كيلومترات وتغطية ارتفاعات تزيد عن 5000 متر.وقالت وزارة الدفاع الليتوانية إن قيمة العقد تبلغ حوالي 45 مليون يورو.

وتستخدم القوات المسلحة الليتوانية RBS-70 منذ عام 2004. في عام 2018 ، استثمرت الدولة ما يقرب من 9 ملايين دولار لتطوير RBS-70 مع أنظمة الرؤية الليلية BORC.

وقالت وزارة الدفاع إنها تستثمر في الدفاع الجوي بناءً على الدروس المستفادة من الوضع في أوكرانيا ، الذي يصد الغزو الروسي ويطلب باستمرار المزيد من المساعدة في أنظمة الدفاع الجوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى