العالمرئيسي

انطلاق فعاليات معرضي الأنظمة غير المأهولة و المحاكاة والتدريب “يومكس” و “سيمتكس”2022 في أبوظبي

انطلقت،الأحد، فعاليات المؤتمر الخاص بمعرضي الأنظمة غير المأهولة و المحاكاة و التدريب”يومكس و سيمتكس 2022″، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

ويشارك في المؤتمر نخبة من الخبراء و المتخصصين و قادة الفكر من مختلف أنحاء العالم بحضور شخصي في مركز أدنوك للأعمال و افتراضيا.

الحدث يأتي تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية. ويستقطب المؤتمر نخبة من الخبراء و صناع القرار و كبار المسؤولين و الأكاديميين العاملين في قطاع الأنظمة غير المأهولة، ويتضمن أربع جلسات نقاشية تركز على أربعة محاور رئيسية تتمثل في فهم المشهد المتغير في قطاع الأنظمة غير المأهولة، ومحور حول تعزيز الثقة و التفاهم بين  الإنسان و الآلة و اتخاذ القرار في عصر الأنظمة غير المأهولة.

ويركز المؤتمر، وفقا لوكالة الإمارات (وام)، كذلك على موضوع تحسين الابتكار: التغلب على التحديات المصاحبة لعمليات تطبيق التقنيات و تكاملها، و أخيرا، محور متخصص بعنوان، الأنظمة غير المأهولة و الثورة الصناعية الرابعة..كيف تعمل التكنولوجيا على تشكيل القدرات المستقبلية.

ويشهد المؤتمر مشاركات دولية واسعة إذ تتضمن قائمة المتحدثين 22 مشاركا، ومن المتوقع أن يشهد حضور 500 مشارك في مركز أدنوك للأعمال بشكل شخصي  إلى جانب توقعات بحضور ما يصل إلى 1500 شخص للمؤتمر افتراضيا، الأمر الذي يسلط الضوء على دور المؤتمر في تعزيز مكانة دولة الإمارات و جهة عالمية متميزة لاستضافة المؤتمرات المتخصصة بالأنظمة غير المأهولة ونظم المحاكاة و التدريب.

يشار إلى أن الدورة السابقة لمعرضي”يومكس” و “سيمتكس” و المؤتمر المصاحب لهما والتي أقيمت في عام 2020 شهدت اقبالا كبيرا بعدما شهد الحدث مشاركات دولية ومحلية واسعة من الجهات العارضة والزوار و حظي باهتمام إعلامي واسع على الصعيدين المحلي و العالمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى