العالمرئيسي

المملكة المتحدة توقع عقدًا مع شركة لوكهيد مارتن لأكثر من 250 طائرة بدون طيار صغيرة

وقعت وزارة الدفاع البريطانية عقدا بقيمة 129 مليون يورو (157 مليون دولار) مع شركة لوكهيد مارتن لصناعة الدفاع لتزويد الجيش البريطاني بأكثر من 250 طائرة بدون طيار صغيرة.

وحسب المعلومات التي قدمتها وزارة الدفاع البريطانية ؛ وبموجب الاتفاقية التي تبلغ مدتها 10 سنوات ، ستسلم الشركة 159 طائرة بدون طيار من طراز Indago 4 ذات أجنحة دوارة و 105 مركبة جوية بدون طيار من طراز Stalker VXE30 ثابتة الأجنحة إلى الجيش البريطاني.

ووفقًا للمعلومات المقدمة ، تهدف المنصات إلى استخدامها لتحديد الأهداف في سيناريوهات الوسائط المتعددة ، بالإضافة إلى مهام المراقبة والتصوير المتقدمة.

وقال وزير المشتريات الدفاعي البريطاني أليكس تشوك: “نظرًا لتغير التهديد العالمي ، فقد أصبح من الأهمية بمكان أن يكون جيشنا في طليعة الابتكار. هذا الشراء هو مثال آخر على تحقيق جيشنا لهذا الهدف ودعم الصناعة البريطانية لتكنولوجيا الدفاع البريطانية”.

وتمتلك طائرة Indago 4 UAV ، موضوع العقد ، القدرة على استخدام الأسلحة ليلًا أو نهارًا ولديها كاميرا عالية الدقة. يسمح وزنه البالغ 2.27 كيلوغرام (5 أرطال) بحمل النظام في حقيبة ظهر ونشره في دقيقتين على مدى ثمانية أميال (13 كيلومترًا).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى