العالمرئيسي

كوريا الجنوبية تطلق اليوم مركزاً متطوراً لعمليات الدفاع الصاروخي

قال مسؤولون في كوريا الجنوبية، إن القوات الجوية للبلاد تعتزم، اليوم الجمعة، إطلاق مركز متطور لعمليات الدفاع الصاروخي في مدينة تقع جنوب العاصمة سيول مباشرة، في خطوة أخرى لتعزيز الدرع المضاد للصواريخ ضد التهديدات المتزايدة من كوريا الشمالية، حسبما أفادت وكالة الأنباء الألمانية.

وذكرت وكالة أنباء «يونهاب» الكورية الجنوبية، أنه سيتم افتتاح مركز عمليات الدفاع الجوي والصاروخي الكوري، في قاعدة أوسان الجوية في بيونغ تايك، على بعد حوالي 60 كيلومترا جنوب سيول، بعد تطوير القدرات المصممة للاستجابة بسرعة وفعالية أكبر لتهديدات الصواريخ الباليستية، وفقاً للقوات الجوية.

يذكر أن الدفاع الجوي والصاروخي يمثل ركيزة أساسية للنظام الدفاعي ثلاثي المحاور لكوريا الجنوبية، الذي يتضمن أيضاً «النظام الكوري للعقاب والانتقام الهائلين»، وهو خطة عملياتية لإعاقة القيادة الكورية الشمالية في صراع كبير، ومنصة الضربة الاستباقية «سلسلة القتل».

ويعد مركز عمليات الدفاع الجوي والصاروخي الكوري، تطويراً لمركز التحكم في العمليات للصواريخ الباليستية.

ويأتي افتتاح المركز بعد شهرين من استقرار النظام والاستعدادات التشغيلية بعد تسليم النظام الذي تم تطويره، إلى القوات الجوية في أبريل (نيسان) الماضي.

ويركز التطوير، على تقليص مقدار الوقت المطلوب بشكل كبير لمعالجة بيانات الصواريخ الباليستية، وتمكين الروابط مع المزيد من أصول الكشف والاعتراض، وفقاً للقوات الجوية.

الشرق الاوسط

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى