العالمرئيسي

السويد: الحكومة الجديدة ستفي بشروط اتفاق تركيا للانضمام لـ”ناتو”

أكد وزير الخارجية السويدي توباياس بلستروم أن حكومة اليمين الوسط الجديدة بالبلاد ستفي بكافة الشروط في إطار اتفاق انضمامها لحلف شمال الأطلسي “ناتو” مع تركيا.

وأوضح بلستروم في تصريحات لوكالة أسوشيتد برس، الإثنين، أن الحكومة الجديدة تشارك تركيا مخاوفها بخصوص تنظيم “بي كي كي/ واي بي جي” الإرهابي.وقال: “لن تقوم الحكومة السويدية بتصرف لا معنى له عندما يتعلق الأمر بـ”بي كي كي”.

وأضاف:” ندعم السياسة التي تعني أن المنظمات الإرهابية ليس لها الحق في العمل على الأراضي السويدية”، مؤكدًا ضرورة أن يجري كل شيء بشكل آمن وقانوني.وأردف: “كل ما هو مذكور في الاتفاق الثلاثي ومتفق عليه من قبل الأطراف الثلاثة يجب أن يتم الوفاء به من قبل جميع الأطراف”.

والخميس، تعهد رئيس الوزراء السويدي أولف كريسترسون بزيادة الجهود من أجل تبديد المخاوف الأمنية لتركيا، فيما يتعلق بطلب بلاده الانضمام لحلف شمال الأطلسي “ناتو”.وأواخر يونيو/ حزيران الماضي، وقعت تركيا والسويد وفنلندا مذكرة تفاهم ثلاثية بشأن عضوية البلدين الأخيرين في حلف الناتو، على هامش قمة التكتل في العاصمة الإسبانية مدريد، تعهد فيها البلدان بالتعاون التام مع أنقرة في مكافحة التنظيمات الإرهابية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى