العالمرئيسي

الصين تنشر صواريخ DF-17 التي تفوق سرعتها سرعة الصوت والتي يمكن أن تستهدف تايوان

نشر جيش التحرير الشعبي الصيني صواريخ دونغفنغ 17 (DF-17) التي تفوق سرعتها سرعة الصوت متوسطة المدى ، والتي يمكنها التهرب من أنظمة الدفاع الجوي الأمريكية الصنع ، في نقاط يمكن أن تستهدف تايوان.

ووفقًا لتقرير صادر عن معهد ميدلبري للدراسات الدولية ، فإن القوة الصاروخية لجيش التحرير الشعبي الصيني (PLARF) تنشر صواريخ دونغفنغ 17 (DF-17) التي تفوق سرعتها سرعة الصوت في جنوب شرق الصين والتي يمكن أن تستهدف تايوان وتتجنب أنظمة الدفاع الجوي الأمريكية الصنع.

وذكرت صحيفة ساوث تشاينا مورنينغ بوست بحسب التقرير الذي يحمل عنوان “أمر قتال القوة الصاروخية لجيش التحرير الشعبي 2023” الذي نشره الباحث في معهد ميدلبري للدراسات الدولية ديكر إفيليث ، أن PLARF قامت بتحديث صواريخها قصيرة المدى في المقاطعات الجنوبية الشرقية للصين بصواريخ DF-17 متوسطة المدى.

وبحسب الاستخبارات الأمريكية ، يبلغ مدى هذه الصواريخ 1800 إلى 2500 كيلومتر عند تركيبها على مركبة انزلاقية تفوق سرعتها سرعة الصوت (HGV) ويمكن أن تصل سرعاتها من 5 إلى 10 ماخ ، مما يجنب الكشف عنها بواسطة أنظمة الدفاع الصاروخي الأمريكية مثل THAAD و SM-3 و Patriot.

ووفقًا لكجال ، فعلى الرغم من أن صواريخ DF-17 قد حلت محل بعض الصواريخ قصيرة المدى ، إلا أن هناك حوالي ألف صاروخ قصير المدى تستهدف تايوان ويمكن أن تصل إلى البلاد في غضون 6 إلى 8 دقائق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى